story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

غاريث ساوثغيت يعلن رحيله عن المنتخب الإنجليزي

ص ص

أعلن المدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت، اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024، تقديم استقالته من مهامه كمدرب للمنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، وذلك بعد يومين من خسارة منتخب الأسود الثلاثة لنهائي كأس أمم أوروبا أمام منتخب إسبانيا في نهائي الذي جمعهما يوم الأحد المنصرم، في العاصمة الألمانية برلين.

وقال ساوتغيت في بيان رسمي “كوني إنجليزي، كان لي شرف اللعب لمنتخب إنجلترا وتدريبه. لقد كان يعني الكثير بالنسبة لي، وقد أعطيته كل ما عندي. ولكن حان الوقت للتغيير وفتح فصل جديد. المباراة النهائية يوم الأحد في برلين ضد إسبانيا كانت آخر مباراة لي كمدرب لإنجلترا”.

وتابع قائلا “انضممت إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 2011، وكنت عازما على تحسين كرة القدم الإنجليزية. خلال هذه الفترة، بما في ذلك ثماني سنوات كمدرب للمنتخب الإنجليزي للرجال، تلقيت الدعم من أشخاص رائعين أشكرهم من أعماق قلبي “.

من جانبه، أشاد مارك بولينجهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي لكرة القدم بالمدرب ساوتغيت، حيث قال “بالنيابة عن كرة القدم الإنجليزية، أود أن أشيد بغاريث ساوثجيت وستيف هولاند على كل ما حققاه. على مدار السنوات الثماني الماضية، لقد نجحا في تطوير المنتخب الإنجليزي، وتركا ذكريات لا تُنسى لكل من يحب منتخب إنجلترا. ونحن ننظر إلى فترة تولي جاريث لمنصبه بفخر كبير”.

وتابع قائلا “قبل غاريث، كانت أطول فترة لنا في الخمسة الأوائل على مستوى العالم هي سبعة أشهر. وتحت قيادته بقينا هناك لمدة ست سنوات. لقد جعل غاريث المهمة المستحيلة ممكنة، ووضع أساسا متينا للنجاح في المستقبل. نحن فخورون جدا بكل ما حققه جاريث وستيف لإنجلترا، وسنظل ممتنين لهما إلى الأبد”.

ويذكر أن منتخب “الأسود الثلاثة” فشل في تحقيق اللقب الأول له في أمم أوروبا، بعدما خسر في المباراة النهائية أمام المنتخب الإسباني بهدفين لهدف واحد، علما أنه فقد بوصلة التتويجات، منذ أن حقق لقب كأس العالم الوحيد الذي أقيم على أرضه في سنة 1966