story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

عموتة يقود الأردن لأول مرة في تاريخه إلى نصف نهائي كأس آسيا

ص ص

يواصل حسين عموتة كتابة التاريخ في كأس أمم آسيا 2023، رفقة منتخب الأردن، بعدما تأهل لأول مرة في التاريخ إلى الدور نصف النهائي، عقب هزيمته منتخب طاجيكستان، اليوم الجمعة 02 يناير 2024، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية ميدان حمد بن علي.

منتخب “النشامي” الذي خاض مباراة محتدمة أمام منتخب العراق في دور ال16، من المنافسة الآسياوية، بعدما قلب تآخره بهدفين لهدف، إلى فوز بثلاثية في آخر أنفاس اللقاء.

عموتة الذي عقد العزم على نقش اسمه بحروف من ذهب، دخل مباراة طاجيكسان، بهدف واحد هو الفوز ولا شيء شواه، حيث دخل المباراة بضغط مرتفع من البداية، ومكشرا عن أنيابه حاملا معه آمال عرب آسيا وإفريقيا في تأهل وفوز يثلج الصدر ويزيل رماد الإقصاءات من المنافسات القارية.

ومع توالي دقائق اللقاء، لم يمل النشامي، ولم يكل من الهجوم، ليتمكن في الدقيقة 66 من هز الشباك من خلال النيران الصديقة، بعدما ارتطمت الكرة في رأس اللاعب الطاجيكستاني فاهدات هانونوف.

وواصل منتخب الأردن الاستماتة الدفاعية، والانضباط التكتيكي، مع توالي الدقائق، وسط هيجان منتخب طاجيكستان، لينهي رفاق موسى التعمري اللقاء لصالحهم. ويسطر المنتخب الأردني أجمل القصص في الديار القطرية.