story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

عقد منتدى اقتصادي مغربي سعودي في الرياض

ص ص

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن تنظيم منتدى اقتصادي مغربي سعودي بالعاصمة السعودية الرياض، بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية، وذلك يومي 21 و22 يناير 2024.

وأفاد بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب بأن بعثة اقتصادية مغربية،  يشارك فيها نحو 100 من رجال الأعمال والمقاولين المغاربة، ستزور السعودية، بهدف استكشاف فرص الاستثمار بين الشركات المغربية والسعودية في مختلف القطاعات، بما في ذلك الفلاحة والصناعة والمالية والطاقات المتجددة والعقارات والبناء والخدمات والصحة والتكنولوجيا.

ويتضمن البرنامج، يضيف البلاغ، عقد منتدى اقتصادي سعودي-مغربي، سيتم خلاله تقديم مناخي الأعمال بالمغرب والمملكة العربية السعودية إضافة إلى جلسة حول فرص الاستثمار المتاحة، وكذا اجتماع مجلس الأعمال السعودي المغربي المشترك، وجلسات قطاعية، فضلا عن اجتماعات ثنائية (بي تو بي) وزيارات ميدانية.

وتعرف العلاقات المغربية السعودية، تطورا كبيرا على مختلف الأبعاد السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، ويتجلى ذلك في حجم وعدد الزيارات  المتبادلة بين المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال من الجانبين.

وكان البلدان قد اتفقا قبل سنة على وضع خارطة طريق لتحديد أولويات التعاون الاقتصادي بينهما، و الاستغلال الأمثل للتكامل الصناعي بين الطرقفين والإمكانيات الهامة المتوفرة في إطار علاقة مربحة للجانبين مع مراعاة المصالح المتبادلة بينهما.