story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

عز الدين أوناحي يثير “حنق” المصريين

ص ص

أثار نجم المنتخب الوطني عز الدين أوناحي “غضب” المنتخب المصري، وجماهيره، بعد تصريحاته القوية، التي اعتبر فيها لعب “الفراعنة” يعتمد على “التمثيل”، وبطريقة لا تليق بالفرق الكبرى، وذلك خلال حوارٍ أجراه مع صحيفة “لا بروفانس” الفرنسية، قبل أيام من بداية “الكان”.

وقال أوناحي، المحترف بنادي مارسيليا الفرنسي في تصريحاته، واصفاً المنتخب المصري، “إنه منتخب يَلجأُ إلى “التمثيل، ثم التمثيل، على رقعة الملعب (قصد إضاعة الوقت، خلال المباراة، وإدعاء الإصابة) خاصة بعد تسجيلهم للأهداف”.

واعتبر نجم المنتخب الوطني، أن هذا الأسلوب في اللعب ” لا يليق بمنتخب بتاريخ كروي حافل.”

وجاء رد لاعب المنتخب المصري محمد مصطفى، المحترف بنادي نانت الفرنسي لأوناحي، أمس السبت 13 يناير، خلال الندوة الصحفية التي أجراها مدرب “الفراعنة”، قائلا “جرب أن تلعب مثلنا وفز بنفس الألقاب بطريقتنا”.

وقام الإعلام المصري بشن “حملة شرسة”، على اللاعب عزالدين أوناحي، معتبرا تصريحه يهدف إلى “التنقيص من إنجازات المنتخب المصري” و”يضرب في كفاءة اللاعبين المصريين”.

هذا ومن المرتقب أن يتواجه المنتخبان الوطني المغربي ونظيره المصري، في حالة تمكنهما من الصعود إلى دور ربع النهائي لمنافسات “الكان” بالكوت ديفوار، إذ تعتبر هذه التصاريح المثيرة للجدل بمثابة مؤشرات تنذر بمواجهة حامية الوطيس بين المنتخبين.

وجدير بالذكر، أن تاريخ المواجهات الكروية في منافسة كأس إفريقيا للأمم، بين المنتخبين المغربي والمصري، تعرف تفوق الأسود على فراعنة مصر  بثلاثة انتصارات مقابل لاشيء.

ويعتبر المنتخب المصري أكثر المنتخبات الإفريقية تتويجا باللقب القاري، بسبعة ألقاب، في حين توج المنتخب الوطني المغربي بلقب واحد سنة 1974 بإثيوبيا.