story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

عزالدين أوناحي رجل مباراة المغرب وتنزانيا

ص ص

اختير اللاعب المغربي عزالدين أوناحي لاعب خط وسط نادي مارسيليا الفرنسي، أحسن لاعب في المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي ونظيره التنزاني، مساء اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، بملعب لوزران بوكو في مدينة سان بيدرو الايفوارية،  برسم منافسات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

وجاء اختيار أوناحي بعد المستوى الكبير الذي أبان عنه خلال المباراة، بفضل مرواغاته وتمريراته الحاسمة وكذلك اختراقاته لدفاع المنتخب التنزاني، مساهما بشكل كبير في الفوز الذي حققه أسود الأطلس على نجوم ملوك الطوائف لتنزانيا بثلاثة أهداف نظيفة.

وكان أوناحي وراء تسجيل الهدف الثاتي للمنتخب الوطني في الدقيقة 77، بعد جملة تكتيكية جميلة في الرواق الأيمن بين زياش وأوناحي وعدلي، تمكن عبرها نجم خط وسط نادي مرسيليا الفرنسي من تعزيز النتيجة للأسود بكرة أرضية زاحفة.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي قبل قليل من تحقيق فوز كبير على نظيره التنزاني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمع بينهما برسم مباريات الدور الأول عن المجموعة السادسة من منافسات كأ س إفريقيا للأمم التي تحتضنها الكوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير  2024.

وافتتح أسود الأطلس باب التهديف عند الدقيقة 30 عبر رومان سايس، قبل أن يضيف نجم اللقاء عزالدين أوناحي الهدف الثاني بطريقة رائعة عند الدقيقة 77، فيما ختم مهاجم الأسود يوسف النصيري مهرجان الأهداف، بهدف ثالث في الدقيقة 80.

وكان بإمكان العناصر الوطنية إضافة أهداف أخرى، بحكم الفرص الكثيرة التي أتيحت للاعبي المنتخب الوطني، خاصة بعد طرد اللاعب التنزاني نوفاتوس ميروشين في الدقيقة 70، بعد تدخل عنيف في حق اللاعب عزالدين أوناحي.

وبعد هذا الفوز ارتقي المنتخب المغربي إلى صدارة المجموعة السادسة في انتظار نتيجة اللقاء الآخر بين الكونغو الديموقراطية وزامبيا.