story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
برلمان |

ظروف اجتياز مباريات الأئمة تسائل توفيق

ص ص

التمست المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد توفيق، توفير الظروف الملائمة لاجتياز الأئمة والقيمين الدينيين للامتحانات المهنية والمباريات.

وجاء السؤال البرلماني على خلفية صورة متداولة على صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي لامتحان الحصول على شهادة التأهيل لممارسة مهام الإمامة بمدينة الصويرة، تعود إلى تاريخ الأربعاء 6 دجنبر 2023.

وساءلت النائبة هند الرطل بناني، في سؤال كتابي توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، عن “الأسباب التي دفعت للتعامل مع هذه الفئة بطريقة مهينة”، موضحة أن الصور المذكورة “أظهرت المتبارين وهم يجلسون بطريقة غير لائقة، ويكتبون فوق كراسي وليس على الطاولات”.

وتساءلت النائبة البرلمانية عن ما إذا كان السبب هو “عجز في ميزانية الوزارة”، مطالبة في هذا الصدد بـ”اتخاذ إجراءات لتتبع حيثيات هذه الواقعة، حفاظا على كرامة المترشحين”.

من جانبها، طالبت النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء باتا كذلك في سؤال كتابي آخر بـ”الكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتفادي تكرار مثل هذه السلوكيات، إضافة إلى توفير ظروف ملائمة لإجتياز الإمتحانات المهنية والمباريات لهذه الفئة التي يجب إيلائها ما تستحق من تقدير واحترام”.