story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

صندوق الاستثمارات السعودي يتحرك لتمويل صفقة أكرد.. وليل يراقب عن كثب

ص ص

أشار تقرير صحفي إنجليزي، إلى دخول صندوق الاستثمرات السعودي على خط صفقة انتقال الدولي المغربي نايف أكرد، مدافع فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، خلال “الميركاتو” الجاري، في الوقت الذي أشارت فيه صحيفة “ليكيب” إلى أن نادي ليل مهتم بالتعاقد مع اللاعب بعد رحيل مدافعه لينو.

وذكر موقع “TeamTalk” في تقرير مطول حول مستجدات انتقال لاعبي وست هام يونايتد، أن صندوق الاستثمار السعودي المسؤول عن أندية الصفوة النصر والهلال والاتحاد والأهلي، مستعد للتفاوض من جديد بشأن ثلاثي “المطارق” نايف أكرد ومحمد قدوس، ولوكاس باكيتا.

وتابع المصدر عينه، أن المسؤول عن تمويل أندية الصفوة في دوري “روشن” يسعى إلى تقويتها وتدعيمها أكثر استعدادا للموسم المقبل، مضيفا أنه وضع أكرد ضمن قائمة تضم اللاعبين المطلوبين بقوة، والتي شملت ألمع اللاعبين أوروبيا، من بينهم فيرجيل فاندايك، ومحمد صلاح وغيرهم.

وتابع الموقع الإنجليزي، أن العرض المرتقب سيفوق بكل تأكيد 30 مليون جنيه إسترليني، وذلك لكون “الهامرز” لن يقبل بأي سعر أقل من ذلك، لكونه تعاقد مع المدافع المغربي بذات السعر منذ موسمين، قادما من نادي رين الفرنسي.

في المقابل، أفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن نادي ليل أبدى اهتماما في التعاقد مع نايف أكرد خلال الإنتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد رحيل مدافعه الشاب ليني يورو صوب مانشستر يونايتد.

وأكدت “ليكيب” أن ليل وضع أمامه خيارين من أجل تعويض يورو، وهما المدافع المغربي أكرد، إلى جانب مدافع فريق مارسيليا الفرنسي، سامويل جيغو، مضيفة أن النادي حاليا يدرس ملف اللاعبين، من أجل معرفة مدى إمكانية التعاقد مع أحدهما، علما أن سعر أكرد يفوق بكثير الخاص بجيغو، ما قد يصعب المفاوضات.

وحاول نادي “المطارق” في وقت سابق إقحام نايف أكرد، إضافة إلى مبلغ مادي في صفقة تبادلية مع نادي رين الفرنسي، وذلك من أجل التعاقد مع المدافع الشاب جون كلير توديبو، إلا أن رين رفض العرض، ما جعل الإدارة تعرض عرضا ثانيا يشمل كورت زوما غير أن الفريق الفرنسي ظل متشبثا بقراره.

وبدروه سعى فريق ليون الفرنسي في وقت سابق، إلى التعاقد مع الدولي المغربي، إلا أنه انسحب من السباق، بعدما لم يتوصل إلى اتفاق نهائي مع الفريق بسبب المطالب المالية التي اعتبرها مرتفعة، إذ طالب الفريق اللندني ب 45 مليون جنيه إسترليني من أجل تسريح اللاعب، بحسب ما جاء في صحفية “ليكيب” الفرنسية.

ويحظى أكرد باهتمام مجموعة من الأندية الفرنسية على رأسها: أولمبيك مارسيليا ورين ولانس الفرنسيين، فضلا عن نادي الأهلي السعودي الذي سبق أن تقدم بعرض رسمي، وينتظر رد اللاعب والإدارة. كما يطمح نادي أتلتيكو مدريد الإسباني هو الآخر إلى إنهاء صفقة الدولي المغربي، حيث يعتبره المدرب الأرجنتيني دييغو سيمبوني لاعبا محوريا في مركز قلب الدفاع، وقادرا على إعطاء دفعة قوية لخط الدفاع ككل.

وشارك أكرد هذا الموسم رفقة “الهامرز” في 28 مباراة في مختلف المنافسات، سجل فيها هدفين، ومنح تمريرة واحدة، ويمتد عقده مع الفريق إلى غاية صيف 2027.