story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
إعلام |

صحافيون يصدرون كتابا جماعيا حول التحديات والتجارب التي رافقت تغطية زلزال الحوز

ص ص

أصدر مجموعة من الصحافيين المغاربة، في الذكرى السنوية الأولى لزلزال الأطلس الكبير، كتابا جماعيا بعنوان “على مقياس ريختر: ما لم يُرو عن تغطية الصحفيين لزلزال الحوز”.

وأوضح بلاغ أن هذا الكتاب “يوثق التجارب الشخصية والمهنية لهؤلاء الصحافيين الذين كانوا في قلب الحدث أثناء تغطية هذه الكارثة الطبيعية”.

وقال منسقا مبادرة إصدار هذا الكتاب الجماعي، الصحافيان أسامة باجي ونورالدين البيار، “إن فكرة تأليف الكتاب جاءت لسد الفراغ الذي يعاني منه مجال تغطية الكوارث الطبيعية في الإعلام المغربي”.

“فقد شعر الصحفيون، أثناء عملهم في الميدان، أنهم يواجهون فجوة في الأدوات والمنهجيات المتاحة لممارسة العمل الصحافي بفعالية في مثل هذه الظروف الاستثنائية”، يضيف ذات المصدر.

ويقدم هذا الإصدار الفريد نظرة عميقة وشخصية على التحديات والتجارب التي واجهها الصحافيون أثناء تغطيتهم لزلزال الحوز.

وسط هذه الأجواء الصعبة، وجد الصحافيون أنفسهم في مواجهة مشاعر متضاربة من الصدمة والحزن والشجاعة والخوف والالتزام. ومع ذلك، “نجحوا في عبور كل هذه التحديات لينقلوا الصورة الكاملة للحدث، وهي صورة أكثر تعقيداً وعمقاً من مجرد تقرير إخباري”.

هذا الكتاب يحاول تقديم سرد مختلف، ينقل تجارب الصحافيين أنفسهم أثناء تغطية الزلزال. ولذلك فهو ليس مجرد توثيق للأحداث أو نقل للحقائق، بل هو محاولة لتقديم سرد مختلف سرد يلتقط التجارب التي عاشها الصحافيون أنفسهم أثناء التغطية.