story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

شركة بريطانية تطلق خط شحن مباشر بين المغرب وبريطانيا

ص ص

كشفت شركة “Efret” البريطانية المختصة في الخدمات الشحن عبر الطرق، أنها أطلقت هذا الشهر خدمة شحن جديدة تربط بين المملكة المتحدة والمغرب.

ومن المرتقب أن تشمل الخدمة الجديدة كل مناطق التجميع في المملكة المتحدة، باستثناء أيرلندا الشمالية، كما أن عملية التوصيل ستكون إلى جميع مناطق المغرب بما في ذلك الرباط وطنجة وأكادير وفاس ومراكش والدار البيضاء.

من جانبه قال “آلان جستين”، الرئيس التنفيذي “قد يكون تصدير البضائع إلى شمال أفريقيا أمرًا صعبًا بالنسبة للبعض، ولكن بفضل خبرتنا اللوجستية الواسعة ومهاراتنا اللغوية، يمكننا تبسيط العملية برمتها. لدينا أيضًا فريق التخليص الجمركي الخاص بنا والذي سيضمن إعداد الإدخالات بدقة مسبقًا وتقليل التأخير عند عبور الحدود إلى الحد الأدنى”.

وحسب بلاغ للشركة فإن هذا التوسع نحو الاقتصاد المغربي سيخلق فرصا جديدة للشركات البريطانية، خصوصا في ظل بحث المغرب عن فرص جديدة لتعزيز نموه.

وتشهد العلاقات التجارية والاستثمارية بين المغرب وبريطانيا نموا كبيرا في السنوات القليلة الماضية، حيث بلغت التبادلات التجارية بين البلدين خلال السنة الماضية ما يناهز ما يناهز 43 مليار درهم بزيادة قدرها 24 بالمائة.

كما تعمل العديد من الشركات البريطانية على الحصول على حصة لها من الاستثمارات المغربية في مجال البينات التحتية والمقدرة ب45 مليار درهم، مستفيدة من انتعاش العلاقات بين الدولتين في السنوات الأخيرة.

في هذا السياق كانت شركة “Populous” الإنجليزية قد فازت قبل أيام بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير  من أجل احتضان نهائيات كأس العالم 2030..