story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

سلطات البيضاء تخلي قاعتين لكرة السلة تمهيدا لهدمهما

ص ص

أخطرت السلطات المحلية لمدينة الدارالبيضاء بداية الشهر الجاري، كل من نادي الوداد البيضاوي لكرة السلة والنادي البلدي البيضاوي، بإخلاء قاعتي كرة السلة الخاصة بهما، بهدف تتمة الأشغال التي تشرف عليها شركة الدار البيضاء للتهيئة  (CASA Aménagement)، محددة نهاية العام الجاري، كآخر أجل لتنفيذ هذا الإجراء.

وأوضحت السلطات في طلبها، أن سبب الإخلاء يعود لكون المساحة الأرضية التي تتواجد عليها القاعتان المذكورتان، تابعة لمجلس المدينة الذي قرر توسيع حديقة الجامعة العربية، في إطار تتمة مشروع تأهيل وإعادة هيكلة الحديقة وإنشاء مرآب عمومي تحت أرضي.

وفي تصريح لـ”صوت المغرب” كشف عبد الصادق مرشد، الناطق الرسمي باسم جماعة الدارالبيضاء، والرئيس المنتدب لفرع كرة السلة لنادي الوداد الرياضي، أن إخلاء القاعتين الرياضيتين السالفتي الذكر، “يعود إلى مشروع قديم يتعلق بإعادة هيكلة حديقة الجامعة العربية، في إطار مشروع أولي كانت انطلاقته في عهد عمدة المدينة السابق محمد ساجد، بشراكة مع مبادرة محمد السادس للبيئة التي تترأسها الأميرة لالة حسناء”.

وأوضح مرشد بصفته رئيسا منتدبا لفرع كرة السلة أنه “وقف ضد قرار الإخلاء، مدافعا عن مصالح فريقه، رغم حتمية تنفيذه، من طرف ولاية جهة الدارالبيضاء- سطات التي تعمل على تنزيل واستكمال المشروع”.

وأضاف المتحدث أن “والي الجهة وعدنا وعدا قاطعا، بتوفير قطعة أرضية لإنشاء قاعة مغطاة بديلة بمدينة الدار البيضاء”.

وحول تأثير هذا القرار على استمرار تداريب النادييين وباقي الفئات الصغرى قال المتحدث”إن تداريب الفريق الأول لنادي الوداد البيضاوي ستكون بالقاعة المغطاة لمركب محمد الخامس، وفي ما يتعلق بأنشطة باقي الفئات، هناك بحث منواصل من أجل توفير إحدى القاعات على مستوى مقاطعة آنفا تتيح لباقي فئات النادي إجراء تداريبهم مؤقتا”.

وكشف المصدر ذاته، أن “آخر مقابلة خاضها فريق الوداد البيضاوي لكرة السلة إناث، أمام فريق الكوكب المراكشي، كانت معرضة للإلغاء، لولا تدخل بعض المسؤولين الذي أمنوا إجراء المباراة، مردفا بالقول، “إن هذه الوضعية لا يمكن أن تستمر، ولابد من إيجاد حل نهائي في أقرب وقت ممكن”.