story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

سليم أملاح يقترب من مغادرة نادي بلد الوليد

ص ص

يقترب الدولي المغربي سليم أملاح، لاعب فريق ريال بلد الوليد، من مغادرة فريقه خلال “الميركاتو” الصيفي، بعدما بات خارج حسابات المدرب.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن مقام أملاح مع بلد الوليد أوشك على الإنتهاء، مشيرة إلى أن متوسط الميدان بات مطالبا بالبحث عن فريق جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكونه لا يدخل في مخططات المدرب باولو بيزولانو.

وشدد المصدر عينه، أن المدرب بيزولانو، كان يضع أملاح في خططه قبل انطلاق الموسم التحضيري، معتبرا أن اللاعب قادر على شغل مراكز عديدة في مركز وسط الميدان، غير أنه لم يقنتع به بعد ذلك، خاصة بعد المباريات الودية التي لعبها الفريق.

وقال المدرب في تصريحات صحفية سابقة “سليم أملاح، وكيكي بيريز، هما لاعبان مهمان لنا، ويستطيعان إضفاء الديناميكية على الفريق، مضيفا “أنا أعدهما لاعبين قادرين على شغل مختلف المراكز في خط الوسط، وهي خصائص مذهلة في لاعب كرة القدم. أنا أحتاجهما كثيرا في خط الوسط، وسأخبر الإدارة بذلك، ثم سنرى ماذا سيحدث بعدها”.

ويذكر أن أملاح لعب الموسم المنصرم معارا لنادي فالنسيان، حيث خاض مباراة واحدة مع فريق بلد الوليد في دوري الدرجة الثانية، قبل أن ينتقل إلى نادي “الخفافيش” الممارس في الدرجة الأولى، ويشارك معه في 20 مباراة دون أي يساهم بأي هدف، علما أنه شارك فيما مجموعه 598 دقيقة.

وغاب سليم أملاح عن المنتخب الوطني المغربي منذ كأس أمم إفريقيا 2023 التي أقيمت في الكوت ديفوار، وأقصي فيها “أسود الأطلس” من الدور الثاني أمام جنوب إفريقيا، حيث تعرض أملاح للانتقاد الشديد من طرف الأنصار المغربية، التي رأت أنه لم يقدم الإضافة المرجوة على عكس ما قدمه في كأس العالم قطر 2022.