story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

سقوط “الصحراوي” في يد الفرقة الوطنية بوجدة

ص ص

علمت “صوت المغرب”، من مصادر متطابقة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وضعت يدها أخيرا على أحد أبرز المشتبه فيهم في تهريب المخدرات عبر الحدود المغربية الجزائرية، الملقب بـ”الصحراوي”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الفرقة الوطنية قادت في الأيام الماضية عملية بحث مكثفة على المطلوب للعدالة، على خلفية الاشتباه في تورطه في العديد من الأنشطة الإجرامية، ضمنها التهريب الدولي للمخدرات.

ومن المعروف يضيف المصدر ذاته أن “الصحراوي” كان يتمتع بحضور قوي طوال السنوات الماضية بالشريط الحدودي، وكثيرا ما أثير اسمه في الأوساط المحلية كواحد من المتحكمين في عمليات التهريب التي كانت تتم على طرفي الحدود.

وفي الوقت الذي ربطت بعض المصادر بين توقيف “الصحراوي”، والملف المعروف بـ”إسكوبار الصحراء”، الذي أسقط شبكة عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي رفقة 20 آخرين، قالت مصادر أخرى، إن “ملف الصحراوي”، منفصل، لكن من الوارد أن تفضي الأبحاث الجارية إلى خيط ناظم ورابط بين نشاط الطرفين.

وفي نفس السياق، علمت “صوت المغرب”، أنه قبل أيام أسقطت الفرقة الوطنية 9 أشخاص آخرين، يشتبه في تورطهم في تجارة المخدرات، وهو ما يؤشر وفق مصادر الموقع، على إعلان حرب وحملة تطهيرية ضد “تجار المخدرات”، والبداية على الأرجح من المنطقة الشرقية.

تجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، قرر استئناف التحقيق التفصيلي مع شبكة بعوي يوم 7 فبراير القادم، بعد الجلسة الأولى التي عقدها يوم 25 والتي تميزت بمحاولة “إنكار” أبرز المتابعين فيها للمنسوب إليهم، ولعلاقتهم بالمالي “الحاج إبراهيم” الذي يعرف إعلاميا بـ”اسكوبار الصحراء”.