story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رضوان جيد يجتاز الاختبارات البدنية بنجاح

ص ص

تمكن الحكم المغربي رضوان جيد من اجتياز الاختبارات البدنية اليوم الإثنين 08 يناير 2024، التي تجريها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، للحكام الذين سيديرون نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، قبل انطلاق البطولة القارية.

وكان الحكم المغربي رضوان جيد، قد اختير رفقة 7 حكام مغاربة آخرين، للمشاركة في إدارة مباريات كأس أمم إفريقيا، حيث سيمثلون “الصافرة” المغربية، بحسب بلاغ سابق لـ”الكاف”، ثلاثة منهم حكام ساحة وحكمين مساعدين إضافة إلى حكمين ستقتصر مهمتها على قيادة غرفة تقنية الفيديو المساعدة للحكام، المعروفة اختصارا بتقنية “الفار”.

وستنطلق النسخة الرابعة والثلاثون من منافسات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالكوت ديفوار يوم السبت 13 يناير الجاري، وستمتد حتى 11 من فبراير 2024، وستعرف مشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

ويشارك المنتخب الوطني المغربي في هذه البطولة، على رأس المجموعة السادسة التي تضم منتخبات كل من تانزانيا، الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

ويعد المنتخب الوطني أحد المنتخبات المرشحة بقوة للفوز بالكأس القارية، بعد الانجاز الكبير الذي بصم عليه في آخر نسخة من بطولة كأس العلم لكرة القدم 2022 بقطر، حينما وصل للدور النصف النهائي، كاول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.