story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رحيمي يتألق في “باريس 2024” ويحطم الرقم التاريخي لأحمد فرس

ص ص

استطاع الدولي المغربي سفيان رحيمي، تحطيم الرقم التاريخي لأكثر اللاعبين المغاربة تسجيلا للأهداف، في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، بعد تسجيله لأربعة أهداف حتى الآن.

وتمكن نجم فريق العين الإماراتي في الدورة الحالية للألعاب المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، من تجاوز الرقم التاريخي المسجل باسم أسطورة الكرة المغربية أحمد فرس، والصامد منذ دورة ميونخ 1972، حينما سجل 3 أهداف.

وتمكن سفيان رحيمي من تسجيل هدفه الرابع في مباراة اليوم الثلاثاء 30 يوليوز 2024، التي جمعت المنتخب الوطني الأولمبي بنظيره العراقي، والتي حسم من خلالها الأشبال بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد الفوز على أسود الرافدين بثلاثة أهداف نظيفة.

وكان مهاجم نادي العين الإماراتي قد سجل ثنائية في مرمى منتخب الأرجنتين في الجولة الافتتاحية، ثم هدف ثالث في شباك أوكرانيا في الجولة الثانية، ليعادل به رقم فرس، المتوج بالكرة الذهبية الإفريقية 1975، قبل أن يحطمه بهدف رابع سجله في مباراة اليوم.

وبات أفضل لاعب في منافسات أبطال آسيا الموسم المنصرم، أول لاعب مغربي في التاريخ يُسجل 4 أهداف في دورة الألعاب الأولمبية، كما أن رصيده من الأهداف مرشح للارتفاع أكثر، بعدما بلغ “أشبال الأطلس” الدور الموالي الذي سيلاقون فيه منتخب “العم سام” الولايات المتحدة الأمريكية.

وأثبت سفيان رحيمي علو كعبه منذ الموسم المنصرم، ما جعله يحجز مكانا في المنتخب المغربي الأول خلال التوقف الدولي الخاص بشهر مارس، كما نجح في فرض مكانته بسرعة مع المنتخب الأولمبي، ليؤكد أن اختياره ضمن الثلاثي الذي يفوق السن القانوني كان موفقا.

وكان رحيمي قريبا من الغياب عن المباراة ضد “أسود الرافدين” وذلك لكونه عانى من تبعات الإصابة التي تعرض لها أمام المنتخب الأوكراني، إلا أن الطاقم الطبي تمكن من تحضيره ليواصل كتابة التاريخ في عاصمة “الأنوار”.