story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ربع نهائي “كان” الكوت ديفوار خال من المنتخبات العربية

ص ص

تعود عجلة كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023، إلى الدوران من جديد، عندما يلاقي منتخب نيجيريا نظيره الأنغولي لحساب دور ربع النهائي، مساء اليوم على أرضية ميدان فيليكس هويفت بواني.

النسخة34 للكأس الإفريقية، شهدت مفاجأت عديدة، لعل ابرزها الأداء “الكارثي” للمنتخبات العربية، التي غادرت كلها المنافسة، انطلاقا من منتخبي تونس والجزائر اللذان لم يتمكنا من مرور دور المجموعات، وصولا إلى مصر والمغرب، وكلهما منيا بالهزيمة في الدور الموالي من منتخبات مغمورة.

لتشهد نسحة الكوت ديفوار خروج كل المنتخبات العربية المرشحة للفوز باللقب، لأول مرة منذ “كان 2013″، عندما تأهلت آنذاك منتخبات غانا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا ومالي وكوت ديفوار ونيجيريا وبوركينا فاسو وتوغو إلى الدور الموالي.

وفي النسخة الحالية، سيضم دور الثمانية منتخبات نيجيريا وأنغولا والكونغو الديمقراطية وغينيا ومالي والكوت ديفوار والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا.

وتعد مشاركة المنتخبات العربية في كأس أمم أفريقيا ثاني أسوء مشاركة من نوعها، حيث تعود الأولى إلى نسخة 1992، التي احتضتنها السينغال، وتذيلت فيها منتخبات المغرب والجزائر ومصر ترتيب مجموعاتها، وغادرت المنافسة من دون أي فوز، من الباب الضيق.