story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

رابطة أولياء التلاميذ تراسل بنموسى بخصوص الزمن المدرسي

ص ص

راسلت الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، للتعبير عن “قلقها بشأن استمرار هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات” ومطالبتها بالإعلان عن “خطط طوارئ” لتعويض التلاميذ عن فترات التوقف عن الدراسة.

وقال رئيس الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، أحمد فوناس، في تصريح لـ”صوت المغرب” إن “الرابطة تتابع عن كتب وبحسرة وألم شديدين ما يتعرض له أبناؤنا وبناتنا من هدر للزمن المدرسي”.

وتابع المتحدث ذاته “لذلك نوجه هذه الرسالة لنطلب من الوزير أن يعلن على خطط طوارئ وبرامج مكثفة لتعويض التلاميذ عن فترات التوقف عن الدراسة”.

وشدد المتحدث ذاته في تفصيله لأولويات دعم التلاميذ على “المستويات الإشهادية التي تنتظرها امتحانات مصيرية”، مضيفا أن “هذه الخطط وهذه الاستراتيجيات التي نطلب من الوزارة الإسراع في وضعها يجب أن تكون قابلة للقياس ومقنعة للأسر”.

وعن صيغة بلورة برامج دعم التلاميذ بسبب التوقف الأخير الذي عرفته المدرسة العمومية لقرابة 3 أشهر بسبب أزمة النظام الأساسي، أشار فوناس إلى ضرورة “إشراك الجميع في هذا العمل الإستدراكي بما فيهم جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ”.

وفي نفس السياق، أكد بلاغ صادر عن الرابطة الوطنية لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ أنه “نحن مدركون تمامًا للتحديات التي تواجهها الوزارة في التعامل مع مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات” مستدركا “ومع ذلك، فإننا نعتقد بأنه من الممكن التوصل إلى حلول مبتكرة ومستدامة إذا تم التعاون بين جميع الأطراف المعنية بما فيها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ّ”.