story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

دياز: اختياري للمغرب كان عن حب وأود الفوز بالألقاب مع “الأسود”

ص ص

عاد الدولي المغربي إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، للحديث عن دوافع اختياره تمثيل “أسود الأطلس”، وتطلعاته، مؤكدا أنه يتمنى الفوز بالألقاب مع المنتخب الوطني.

وقال النجم المغربي في حوار مع قناة “بي ان سبورتس” القطرية “اختياري للمغرب كان عن حب، لقد لامست الحب، وقابلوني بمشاعر جميلة، أنا ممتن لإسبانيا والمغرب، لكن في النهاية اخترت تمثيل المغرب بناء على قلبي. استقبالي لأول مرة في المغرب كان رائعا جدا، وأود أن أشكر الملك محمد السادس، وأنا ممتن لكل الشعب المغربي”.

وتابع قائلا “لدي طموح كبير مع المنتخب، أود أن أفوز بالكثير من الألقاب هذا ما أتمنى تحقيقه، لاشيء يظاهي الفوز بلقب بقميص بلدك، هذا يجعلني أشعر بالقشعريرة بمجرد التفكير فيه”.

وعن أول تجمع مع “الأسود”، أوضح دياز بالقول: “أنا دائما ما أكون على طبيعتي، وأتحدث دائما بأنني تربيت على قيم ومبادئ إيجابية، وعرفت كيف أتعامل مع الآخرين، وأعرف كيف أكون جزء من العائلة، وأن أكون مثالا لمساعدة الزملاء الشباب، أنا بنفسي ما زلت شابا، لكنني راكمت خبرة أكثر مع بعض اللاعبين، نحن مجموعة وعائلة واحدة، نريد تحقيق إنجازات للكرة المغربية”.

وأضاف “تأقلمت بسرعة، ومن حسن حظي أن لي زميل مثل أشرف حكيمي، أنا أعرفه جيدا، وهو من ساعدني في بداية مرحلة التأقلم”.

وتحدث إبراهيم دياز عن حلمه بالتتويج بالكرة الذهبية الإفريقية، حيث قال: “أفكر في ذلك كل مرة، لكن يجب أن نحقق الإنتصارات من أجل المنتخب والشعب والمغربي. عل الرغم من ذلك أريد أن أكون أول لاعب في ريال مدريد يفوز بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية”.

ويعود أول ظهور رسمي لإبراهيم دياز رفقة المنتخب المغربي خلال توقف شهر مارس، من بوابة المباراة الودية التي كانت أمام منتخب أنغولا، علما أن هذا الأخير كان قد تعرض للكثير من الضغوط من أجل اختيار وتمثيل المنتخب الإسباني.

وخلف دياز أصداء إيجابية لدى الشارع الرياضي المغربي، الذي رأى فيه لاعبا قادرا على إعطاء الإضافة المرجوة للمنتخب المغربي، خاصة في ظل الإستحقاقات التي تنتظر “أسود الأطلس” وعلى رأسها كأس أمم إفريقيا بالمغرب، ومواصلة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، في الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك