story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
إعلام |

إطلاق إقامة الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان

ص ص

أعلن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب عن تنظيم إقامة (دورة تكوينية) لفائدة الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان حول موضوع: “التغطية الإعلامية الأخلاقية والمستنيرة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي”، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 27 و30 يونيو 2024، بمدينة طنجة.

وأوضح بلاغ للمنتدى أن “هذا التكوين سيجمع 20 صحافيا ومدافعا عن حقوق الإنسان للاستفادة من ورشات تفاعلية، ودورات تكوينية يؤطرها خبراء في المجال”.

ويهدف هذا الحدث إلى “تشجيع الممارسات الفضلى من أجل تغطية إعلامية أخلاقية ومستنيرة لأشكال العنف المبنية على النوع”، يضيف المصدر ذاته.

ويتبنى هذا التكوين مقاربة دامجة تضمن التمثيلية الترابية، وفق منظور يجمع بين التنوع والإغناء، وذلك “من خلال جمع مشاركين من مختلف الجهات، بغية خلق حوار بناء وغني، فضلا عن تجسير العلاقات بين الصحافيين والمجتمع المدني فيما يتعلق بالقضايا المرتبطة بالنوع الاجتماعي”.

وفي هذا الصدد قال رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشباب سامي المودني: “نحن جد فخورين بإطلاق هذه الإقامة، التي تهدف إلى تقوية مهارات الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، فيما يرتبط بالتغطية الإعلامية لأشكال العنف المبنية على النوع الاجتماعي، اعتمادا على مقاربة أخلاقية ومستنيرة”.

وأضاف قائلا: “كما نطمح إلى المساهمة في فهم أفضل وزيادة الوعي بخصوص هذه الإشكالات التي يطرحها هذا الموضوع”، مبرزا أن هذه المبادرة، “تعتبر وليدة شراكتنا مع مؤسسة هنريتش بول الرباط-المغرب، أساسية لترك الأثر الإيجابي والدائم بمجتمعاتنا”.

وتأتي هذه المبادرة في سياق التعاون بين المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، ومؤسسة هاينريش بل– مكتب الرباط.