story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

دعوات للتضامن مع فلسطين بإحياء “جمعة الغضب”

ص ص

جددت الهيئة المغربية لنصرة الأمة الدعوة للاحتجاج غدا الجمعة، ضمن فعاليات “جمعة الغضب” التي تنظمها كل جمعة منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، معلنة كذلك انضمامها للمشاركين في مسيرة وطنية دعما لغزة يرتقب أن تحتضنها الرباط نهاية هذا الأسبوع.

وقالت الهيئة، في بلاغ لها أصدرته اليوم الخميس 8 فبراير 2024، إنها تدعو لمشاركة قوية وفعالة في “جمعة طوفان الأقصى 18” يوم غد الجمعة تحت شعار : “ذكرى الاسراء والمعراج دعم لطوفان الأقصى”.

كما دعت الهيئة كافة المغاربة للمشاركة والتعبئة القوية للمسيرة المليونية التضامنية، التي تنظمها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بالرباط يوم الأحد القادم على الساعة 10 من باب الأحد، وذلك “لتجديد الرفض الشعبي لاتفاقية التطبيع المشؤومة مع سلطات الاحتلال وما تبعها من اتفاقيات في مختلف المجالات”.

وتأتي هذه الدعوة حسب البلاغ، “تنديدا بحرب الإبادة والتقتيل التي يقوم بها الكيان الصهيوني المدعوم من قبل أمريكا وحلفائها في حق المدنيين العزل بغزة والضفة وباقي مدن ومخيمات فلسطين، والتي خلفت أكثر من 28000 شهيد أغلبهم أطفال ونساء، في أكبر مجزرة يعرفها العالم وتتابعها المؤسسات الدولية التي تقف أمامها عاجزة ومتواطئة”.