دراسة.. الصويرة من بين الخيارات المفضلة للسياح الألمان في 2025
أفادت بوابة “ميركور” الإخبارية، استنادا إلى دراسة أجراها محرك البحث لحجوزات الرحلات الجوية والفنادق “سكاي سكانر”، أنه من المتوقع أن يختار السياح الألمان في عام 2025 مدينة الصويرة كوجهة سياحية مفضلة، بعد ريجيو دي كالابريا في إيطاليا.
وأضاف الموقع الإخباري ليومية “مونشنر ميركور” البافارية أن الصويرة، المدينة الساحلية، احتلت المرتبة الثانية في قائمة الوجهات السياحية الرائجة لعام 2025، مع زيادة بنسبة 724% في عمليات البحث التي قام بها السياح الألمان مقارنة بعام 2024، مما يؤكد الجاذبية المتزايدة للمدينة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن زوار مدينة الصويرة تتاح لهم الفرصة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية، حيث توفر أمواج البحر أجواء مثالية لمحبي ركوب الأمواج، كما أن الطابع القديم للمدينة يمنحها طابعا تاريخيا فريدا.
وتوقع “ميركور” أن يشهد القطاع السياحي المغربي مزيدا من التطور في السنوات القادمة، خصوصاً مع استضافة المغرب لكأس العالم لكرة القدم لعام 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال. مشيرا إلى أن المغرب يحاول تعزيز جاذبيته السياحية من خلال فتح أبوابه في وجه السياح من مختلف بلدان العالم.
وأشارت دراسة “سكاي سكانر” إلى أن الاهتمام بالوجهات السياحية غير التقليدية قد عرف تزايدا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث أن الوجهات السياحية التي تقع خارج المسارات المعتادة بدأت تكتسب شعبية كبيرة بين المسافرين الألمان.
وفي هذا السياق، جاءت مدينة الصويرة، المشتهرة بــ”مدينة الرياح”، في المرتبة الثانية بعد ريجيو دي كالابريا، بينما احتلت سيم ريب الكمبودية المرتبة الثالثة بزيادة بلغت 294%.
وبحسب ما ذكرته “ميركور”، فإن مدينة أكادير، تم تصنيفها أيضاً في المركز الثالث في قائمة الوجهات التي شهدت انخفاضاً في أسعار تذاكر الرحلات.
حيث سجلت أسعار تذاكر السفر إلى أكادير انخفاضاً بنسبة 34%، مما يجعلها خياراً مغرياً للمسافرين الباحثين عن رحلات بأسعار معقولة.
وأضافت أن هناك بعض الوجهات الأخرى التي بذلت جهودا أيضا في تخفيض الأسعار، حيث احتلت كاوناس في ليتوانيا المرتبة الأولى بانخفاض 41%، تليها الأقصر في مصر بنسبة 40%، إضافة إلى أكادير وكاهولوي في هاواي بنسبة انخفاض بلغت 28%.
وأوضحت أن هذه التخفيضات تظهر حرص الوجهات السياحية على جذب المسافرين من خلال تقديم عروض تنافسية على أسعار الرحلات، ما يسهم في تعزيز السياحة العالمية.