story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

دافيد مويس يؤكد غياب أكرد عن مباراة تشيلسي

ص ص

أكد دافيد مويس مدرب نادي وست هام يونايتد الانجليزي، غياب الدولي المغربي نايف أكرد، عن المباراة التي ستجمع نادي “المطارق” بنادي تشلسي يوم غد الأحد 05 ماس 2024، لحساب الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بفعل الإصابة.

وفي ذات السياق، أوضح الموقع الرسمي لفريق “المطارق” نقلا عن المدرب دافيد مويس، أن نايف أكرد سيكون غائبا بالتأكيد عن مباراة الفريق أمام تشيلسي يوم غد الأحد 05 ماس 2024، لحساب الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتابع المصدر نفسه، أن نايف أكرد لا يزال في مرحلة الإستشفاء من الإصابة، كما أنه سيخضع في وقت لاحق لفحص شامل من أجل التأكد من تعافيه تماما من الإصابة، وأنه قادر على العودة إلى الميادين فيما تبقى من مباريات.

وتعرض أكرد لإصابة جديدة خلال مباراة الفريق أمام باير ليفركوزن الألماني في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي مساء الخميس 18 أبريل 2024، تاركا مكانه اضطراريا في الدقيقة 45 + 2 لزميله أنجيلو أوغبونا.

ويعيش نايف أكرد واحدة من أسوء فترات مسيرته، حيث فقد الرسمية مع الفريق، وبات يلازم دكة البدلاء منذ العودة من كأس أمم إفريقيا في الكوت ديفوار 2023.

وكانت صحيفة “ذي أتليتيك” البريطانية قد كشفت في تقرير لها، أن الدولي المغربي بات متيقنا من رحيله مستقبلا، ما جعله يستهل التحضير فعليا للتغيير، من خلال التوقيع مع إدارة أعمال جديدة.

وتابعت الصحيفة، أن إدارة الأعمال هذه، مخولة بتسيير وتدبير كل ما له علاقة بالمسيرة الرياضية للأسد الأطلسي والبحث ومناقشة العروض التي قد يتوصل بها اللاعب، وتسيير المفاوضات.

وأكد المصدر ذاته، أن الوجهة الأقرب لأكرد انطلاقا من الموسم الكروي المقبل، تتمثل في دوري “روشن” السعودي، الذي أبان عن اهتمام متزايد به، ومستعد لدفع قيمة انتقال اللاعب، والتي تم تحديدها في 35 مليون جينه إسترليني، بحسب ما أفادت به مجموعة من التقارير .

وفي وقت سابق، أجمعت تقارير صحفية إنجليزية، أن إدارة “الهامرز” استقرت على خليفة أكرد في خط الدفاع، موضحة أنها تنافس مجموعة من الأندية من أجل الظفر بعقد اللاعب الإنجليزي توسين أدارابيويو، مدافع فولهام، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

واعتبرت المصادر نفسها، أن تألق أدارابيويو، والمستويات التي بات يسطرها رفقة فولهام، جعلته الخيار الأول ل”الهامرز” من أجل تعويض “الأسد الأطلسي” صيف 2024.