story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
استثمار |

خط بحري لتصدير الفواكه من المغرب لأمريكا الشمالية

ص ص

أطلقت شركة الشحن الفرنسية “سي إم آ سي جي إم” خطا موسميا جديدا مخصصا لتصدير الفواكه والخضروات من المغرب إلى أمريكا الشمالية.

وسيمكن هذا الخط البحري الجديد التناوب على الشحن بين ميناء طنجة المتوسط وعدة موانئ في الولايات المتحدة الأمريكية (نيويورك، وفيلادلفيا، وسافانا، نورفولك وتشارلستون)، وكندا (هاليفاكس).

وحسب الشركة الفرنسية سيتيح الخط الموسمي الجديد أيضا “فرصة اتصال جديدة بين مدينة طنجة وجنوب شرق آسيا، لنقل البضائع إلى أفريقيا والبحر الأبيض المتوسط”.

ووفق المعطيات ذاتها، من المقرر أن تنطلق هذه الخدمة في التاسع من شهر يناير في العام المقبل، وذلك مع وصول سفينة الحاويات “CMA CGM CHILE” إلى ميناء طنجة المتوسط.

وتصل مدة العبور السريع من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء هاليفاكس إلى 7 أيام، بينما تصل من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء فيلادلفيا إلى 13 يوما.

وسيزود هذا الخط البحري الجديد سفن الشحن بحاويات “Smart Reefer” المجهزة بأنظمة لرصد وتتبع حالة البضائع أثناء النقل، إضافة إلى تقنية “Climactive” التي ستمكن من الحفاظ على تبريد جيد داخل هذه الحاويات طوال مدة رحلة الشحن، للمحافظة على جودة البضائع الحساسة.