story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

خريطة المغرب تمنح المنتخب الوطني ميدالية ذهبية على حساب المنتخب الجزائري

ص ص

فازت البطلة المغربية ملاك صبري، يوم أمس الجمعة 24 ماي 2024، بالميدالية الذهبية في فئة السيدات تحت 73 كلغ، في البطولة العربية للمصارعة، التي تحتظنها الأردن بعد انسحاب منافستها الجزائرية ميليسا بلعيد، بسبب “خريطة المملكة المغربية”.

وبحسب ما أوردته تقارير صحافية جزائرية، فقد أخبرت المصارعة الجزائرية، ميليسا بلعيد، لجنة التحكيم بقرار انسحابها، بدواعي الإصابة، دون الإعلان عن أي تفاصيل إضافية. في الوقت الذي يرجح فيه أن يكون سبب الانسحاب الخريطة الكاملة للمملكة المغربية التي تزين قمصان عناصر المنتخب الوطني للمصارعة المشارك في البطولة العربية بالأردن.

ولم يصدر عن الاتحاد الجزائري للمصارعة، أو من الاتحاد العربي للمصارعة، أي توضيح أو بلاغ رسمي لحدود اللحظة، من أجل تفسير أسباب الانسحاب.

للتذكير، فقد وافق الاتحاد الدولي للمصارعة United World Wrestling (UWW)، رسميا على الطلب المقدم من طرف الجامعة الملكية المغربية للمصارعة المماثلة (FRMLA) من أجل ارتداء قمصان مزينة بخريطة المغرب الكاملة.

وتمكن المنتخب المغربي، خلال اليوم الأول من هذه البطولة، من الظفر بميداليتين ذهبيتين، عن طريق كل من طارق بن هاشم (تحت 57 كلغ) وسعد أمنظار (تحت 86 كلغ) في فئة دون 23 (مصارعة حرة رجال)، بعد فوزهما في النهائي على الأردنيين صهيب رمزي المرافي (7 نقاط مقابل 5) وعمر فوزي اللحام (8-5).

ويشارك في المنافسة ما يقارب 186 لاعبا ولاعبة ممثلين ل11 دولة، وهي كالآتي: المغرب، والجزائر، وتونس، والأردن، والسعودية، ولبنان، والعراق، وسوريا، ومصر، وفلسطين، وأخيرا قطر.

ويأتي حادث الإنسحاب، بعد موجة التصعيد بين الإتحاد الجزائري لكرة القدم والجامعة الملكية لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية إحتجاز السلطات الجزائرية في مطار هواري بومدين لقميص فريق نهضة بركان بسبب خريطة المغرب الكاملة، التي أدت إلى إقصاء فريق إتحاد العاصمة الجزائري من الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.