story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

حكيمي ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي في “الليغ 1”

ص ص

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة “مارك فيفيان فوي” المقدمة من طرف “فرانس24” وإذاعة فرنسا الدولية، لأفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي، عن القائمة النهائية، والتي شملت الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان.

وشملت القائمة لاعبين آخرين ينافسان حكيمي، وهما الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم نادي أولمبيك مارسيليا، والجزائري نبيل بنطالب، لاعب نادي ليل.

وتعود أول نسخة من الجائزة إلى سنة 2009، والتي توج بها الدولي المغربي السابق مروان الشماخ.

وتعد هذه الجائزة تخليدا لروح اللاعب مارك فيفيان فوي، النجم السابق لمنتخب الكاميرون ونادي أولمبيك ليون الفرنسي، الذي وافته المنية على أرضية الملعب عام 2003 خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات.

وتمكن ثلاثة لاعبين مغاربة من الظفر بهذه الجائزة، وهم مروان الشماخ نجم نادي بوردو السابق سنة 2009 وبعده يونس بلهندة نجم نادي مونبليي السابق سنة 2011، وأخيرا سفيان بوفال مهاجم نادي ليل السابق سنة 2016.

ولا يزال الدولي المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن للنادي الفرنسي، ينثر سحره بالملاعب الأوروبية، محطما عددا من الأرقام القياسية.

وخاض أشرف حكيمي يوم الأربعاء 02 ماي 2024، مباراته ال46 في دوري أبطال أوروبا، أمام فريق بروسيا دورتنومد الألماني متجاوزا بذلك رقم مواطنه حكيم زياش، لاعب غلطة سراي، صاحب ال45 مباراة، والدولي المغربي السابق نور الدين النيبت.

وبلغ “الأسد الأطلسي” هذا الرقم بقميص أربع أندية مثّلها خلال مشواره الكروي حتى الآن، حيث شارك في مبارتين مع نادي ريال مدريد، و13 مباراة مع بروسيا دورتموند، و5 مباريات مع إنتر ميلان، و26 مباراة مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولا يزال رقم أشرف حكيمي مرشحا للارتفاع هذا الموسم بمباراة أو مبارتين، بحيث سيلاقي دورتموند في مباراة الإياب، وعينه على بلوغ الدور النهائي للأبطال، وخوض موقعة الويملبي في حالة الفوز، أمام المتأهل من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ.