story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

حفل افتتاح “الكان” بألوان إفريقية خالصة

ص ص

شهد ملعب الحسن واتارا، مساء اليوم السبت 13 يناير 2024، حفل افتتاح النسخة 34 لكأس أمم إفريقيا 2023 التي تحتضنها الكوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وعرف الحفل حضورا جماهيريا كبيرا بلغ ما يقارب 60 ألف متفرج، وهو ما يمثل الطاقة الاستيعابية للقصوى للملعب، كما تخلل الحفل فقرات فنية مختلفة تنبض بالثقافة والتنوع الإفريقي، ما يظهر غنى القارة السمراء.

وحضر الحفل الحسن واتارا رئيس جمهورية الكوت ديفوار، إلى جانب باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إضافة إلى العديد من اللاعبين الأسطوريين في تاريخ الكرة الإفريقية من بينهم النجم الايفواري ديديي دروغبا.

وكانت المتعة والتنوع حاضرة طوال أطوار الحفل، بلوحات فنية ورقصات فلكلورية، وزارد من جمالية المشهد المغنيان “دادجو” “وتايك”، اللذان ألهبا الحفل بأغانيهما الجميلة، ما جعل الجمهور يتفاعل بشكر كبير مع مجريات الاحتفال لاسيما وأن المغنيين لهما قاعدة شعبية عالمية.

ومباشرة بعدها، اعتلى الخشبة كل من مجموعة ماجيك سيستيم والمصري محمد رمضان، إضافة إلى الفنانة النيجيرية يامي ألايد، حيث قاموا بتقديم أغنية “أكوابا”، وهي الأغنية الرسمية للكان. كما تم الاحتفاء بالتميمة الرسمية للبطولة، وهي عبارة عن فيل “أكوابا”. فضلا عن رفع أعلام جميع المنتخبات الإفريقية المشاركة في “الكان”.

واستطاعت بذلك الكوت ديفوار أن تبصم على حفل افتتاح دسم حاول الجمع بين مختلف الثقافات الإفريقية، ما يوحي أن الكوت الديفوار أعدت العدة لإنجاح النسخة 34 لكأس الأمم الإفريقية.

وتعطى بعض لحظات صافرة البداية لكأس أمم إفريقيا بمواجهة أصحاب الأرض منتخب الكوت ديفوار ضد نظيره غينيا بياسو، برسم مباراة افتتاح المسابقة القارية، على أرضية ملعب الحسن واتارا