story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

حريق في تازة يلتهم نحو 30 هكتاراً من الغطاء الغابوي

ص ص

تعيش دائرة أكنول نواحي تازة، على وقع حريق التهم حتى الساعة نحو 30 هكتاراً من الغطاء النباتي في غابة شرشارة بجماعة بورظ منذ اندلاعه مساء أمس الأربعاء 24 يوليوز، دون تسجيل أي خسائر بشرية في محيط المكان.

وأفاد مراد الصعفدي المدير الجهوي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بتازة، في حديث مع صحيفة “صوت المغرب” أن السلطات المحلية وفرق الإنقاذ تواصل إخكاد الحريق بتدخلات أرضية، انضافت إليهم أخيراً طائرتين من طراز كنادير المتخصصة في التدخلات الجوية ضد الحرائق.

وقال الصعفدي إن الحريق الذي أتى على نحو 30 هكتاراً تسبب في أضرار على مستوى أصناف غابوية؛ بينها أشجار الصنوبر والبلوط الأخضر، مؤكداً أنه تم إخلاء المنطقة من السكان في الليلة الماضية، حيث كانت تشكل النيران خطراً على 8 منازل قبل أن يتم إخلاؤها مسجلاً عدم وقوع أضرار بشرية أو على مستوى ممتلكات المواطنين.

وواصل المتحدث ذاته أن فرق الإنقاذ تواجه أثناء أداء مهمتها صعوبة التضاريس وهبوب رياح قوية، ما يحول دون إحداث تقدم يسمح بتحديد نسبة تقريبية للمساحات التي إطفاء النيران فيها.

وأظهرت مقاطع توصلت بها صحيفة “صوت المغرب” من عين المكان، تحول النيران إلى ناحية الشرق بفعل الرياح، ما ينذر بخطر وصول الحريق، حسب مصادر محلية، إلى غابة شوين ملال بعدما التهمت مساحة مهمة من غابة شرشارة.