story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

جنوب إفريقيا تحتل المركز 3 في كأس إفريقيا

ص ص

احتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الثالث في النسخة الـ 34من مسابقة كاس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، بعد تفوقه على منتخب الكونغو الديمقراطية، بضربات الجزاء في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت 10 فبراير 2024، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وتميز الشوط الأول بإيقاع بطيئ دون خطورة تذكر من المنتخبين، حيث سيطر منتخب جنوب إفريقيا على وسط الميدان، واستحوذ على الكرة، واعتمد على البناء من الخلف للهجمات، لكن دون أن يجد حلولا لفك شفرة دفاع الكونغوليين.

من جهته، وفي ظل الاستحواذ على الكرة، اعتمد منتخب الكونغو الديمقراطية على الهجمات المرتدة السريعة واللعب خلف الخطوط مع تأمين الدفاع لكن دون أن يتمكن من تغيير النتيجة.

لينتهي الشوط الأول بأداء “باهت” على وقع التعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني، غير منتخب الكونغو الديمقراطية من نهجه التكتيكي، حيث بادر بالهجوم أكثر، والرفع من إيقاع اللعب، واستطاع لاعبوه الوصول إلى مرمى الحارس الجنوب إفريقي، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن الفهود الكونغولية.

وعلى الرغم من الاستحواد النسبي لمنتخب جنوب إفريقيا، إلا أنه لم يظهر بنفس صورة الشوط الأول، بعدما اكتفى لاعبوه بالتمريرات العرضية، لكن دون خطورة تذكر.

وبعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، احتكم المنتخبان إلى الضربات الترجيحية، التي ابتسمت لمنتخب جنوب إفريقيا الذي تمكن من تسجيل 6 ركلات مقابل 5 لمنتخب الكونغو الديمقراطية، محتلا بذلك المركز 3 في هذه النسخة من المسابقة القارية.

وتقام غدا مباراة النهائي من مسابقة كأس إفريقيا للأمم، بين المنتخبين الأيفواري والنيجيري، بملعب الحسن واتارا بالعاصمة الايفوارية أبيدجان ابتداء من الساعة التاسعة مساء.