story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

جنوب إفريقيا إلى نصف النهائي بعد تغلبها على الرأس الأخضر

ص ص

تأهل منتخب جنوب إفريقيا  إلى نصف نهائي كاس إفريقيا للأمم، بعد تغلبه على منتخب الرأس الأخضر، بضربات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في آخر مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت على أرضية ميدان تشارلز كونان باني.

وتميز الشوط الأول بسيطرة منتخب الرأس الأخضر على الكرة، لكن دون خطورة تذكر، وسط عقم هجومي للاعبين، وانتشار جيد للاعبي جنوب إفريقيا.

من جانبه شن منتخب الأولاد محاولات عديدة على مرمى منتخب الرأس الأخضر، لكن رعونة المهاجمين وسوء اللمسة الأخيرة في آخر الأمتار حال دون تسجيل الهدف الأول لمنتخب البافانا بافانا.

لينتهي الشوط الأول على إيقاع التعادل صفر لمثله بين المنتخبين.

الشوط الثاني انطلق بإيقاع سريع بين المنتخبين، مع استحواذ منتخب الرأس الأخضر على الكرة لكن دون فاعلية.

من جهته، سعى منتخب جنوب إفريقيا إلى استغلال الكرات العرضية، والمرتدات من أجل هز شباك منتخب الرأس الأخضر، إلا أن اللمسة الأخيرة والحظ خانا البافانا بافانا.

الانتشار الجيدة والتنظيم الدفاعي المحكم من الطرفين حالا دون أن تتغير النتيجة، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي صفر لمثله.

واستمر الوضع على ما هو عليه، خلال الأشواط الإضافية، مع خطورة وفاعلية أكبر للمنتخب البافانا بافانا، لكن على الرغم من ذلك حاول منتخب الرأس الأخضر في العديد من المرات إنهاء المباراة، لكن لم يحسن التعامل مع الفرص. لتتجه المباراة إلى ضربات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح إلى منتخب جنوب إفريقيا بهدفين لهدف، ليضرب بذلك البافانا بافانا موعدا في نصف النهائي مع منتخب نيجيريا.