story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

جامعة الكرة تشطّب على بودريقة والناصيري من عضوية المكتب التنفيذي

ص ص

قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعه اليوم الخميس 25 يوليوز 2024 بالمعمورة، التشطيب على كل من محمد بودريقة رئيس الرجاء الرياضي السابق، وسعيد الناصيري رئيس نادي الوداد الرياضي السابق، من منصبهما في المكتب المديري للجامعة .

وجاء في نص البلاغ الرسمي للجامعة المنشور على موقعها الإلكتروني، أنه في ما يخص ” التدابير الخاصة بالبند 27 من النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: تطبيقا لمقتضيات النظام الأساسي المتعلق بأعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بنده الـ27، الخاص بشغور منصبين لغيابهما عن اجتماعات المكتب لأكثر من مرتين ويتعلق الأمر بالسيدين: سعيد الناصري ومحمد بودريقة”.

وأضاف البلاغ أنه تم “تكليف نائبي الرئيس لدراسة ملف ثلاثة أعضاء آخرين موقوفين من قبل الهيئات القضائية المختصة ويتعلق الأمر بالسادة: رشيد بطاح؛ جمال السنوسي وإسماعيل الجامعي.”

وجاء قرار التشطيب على كل من بودريقة والناصيري، من عضوية المكتب التنفيذي لجامعة الكرة، بناءً على اعتقال رئيس الرجاء الرياضي بمطار هامبورغ بألمانيا، بعد مذكرة بحث دولية صدرت في حقه، وإيداع رئيس الوداد السابق السجن بعد تورطه في ما يعرف بملف “إسكوبار الصحراء”، حيث تجري محاكمته رفقة مجموعة من الأسماء أمام محكمة الإستئناف بالدار البيضاء.

وسبق أن أوضح مكتب المدعي العام الألماني لصحيفة “صوت المغرب”، في ما يخص إجرائات تسليم محمد بودريقة، أن عملية التسليم لاتزال في مراحلها الأولى وقد تستغرق بعض الوقت إلى غاية التوصل بالطلب الرسمي من السلطات المغربية.

وفي السياق ذاته كانت محكمة الإستئناف بالدار البيضاد قد أجلت محامكة سعيد الناصيري في قضية “إسكوبار الصحراء”، إلى 12 من شتنبر المقبل، وذلك استجابة لطلب هيئة دفاع المتهمين في هذا الملف من أجل إعداد الدفاع.