story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

تيارات حزب الاستقلال يتقاسمون اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر

ص ص

عكست تشكيلة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال توجه الحزب نحو التوافق وعدم تهميش أي من الأجنحة القوية للميزان.
في هذا الصدد، كشف مصدر استقلالي لصحيفة “صوت المغرب” أن تشكيلة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال جاءت نتيجة توافقات قبلية لتفادي أي تصدع قبل المؤتمر.
ولفت المصدر ذاته، أنه في الوقت الذي حصل عبد الجبار الراشدي المحسوب على نزار بركة على رئاسة اللجنة التحضيرية، حصل منصور المباركي، المحسوب على تيار حمدي ولد الرشيد على منصب نائب رئيس اللجنة التحضيرية، فيما حصل مصطفى التاج المحسوب على عبد القادر الكيحل على منصب نائب مقررة اللجنة نعيمة بنيحيى

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال قدصادقت بالإجماع على عقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال أيام 26 و27 و28 أبريل 2024 بمدينة بوزنيقة.

كما صادقت على نظامها الداخلي بعد عرض ومناقشة جميع مواده من قبل أعضاء اللجنة، حيث تم استكمال هياكل اللجنة التحضيرية الوطنية بتشكيل لجانها الفرعية وانتخاب مكاتبها وهي كالآتي:

لجنة الوحدة الترابية والشؤون السياسية والجهوية والحكامة المحلية، برئاسة عبد الله البقالي، و أحمد الخريف نائبا للرئيس وإدريس الشنتوف مقررا، العياشي الفرفار نائبا للمقرر.

لجنة القوانين والأنظمة، برئاسة رحال المكاوي ، والأخ خالد الطرابلسي نائبا للرئيس والأخ ناصر بنحمدوش مقررا، ورحمة وقاري نائبة المقرر.