story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

توقيف أمنيين بشبهة التلاعب في البطائق الوطنية

ص ص

باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تحقيقاتها مع مسؤولين أمنيين كبار، متورطين في تلاعبات طالت بطائق التعريف الوطنية لفائدة أشخاص مشتبه فيهم.
وقامت الفرقة الوطنية بتقديم أبحاثها مرفوقة بثلاثة مسؤولين أمنيين كبار صباح اليوم الجمعة على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بسلا، وذلك قصد تعميق البحث معهم، بعد الاشتباه في علاقتهم بتلاعبات همت بطائق التعريف الوطنية واستخراجها بالتدليس لفائدة مبحوث عنهم بمدينة طنجة.
ومن بين المحالين على التحقيق مسؤول أمني برتبة رائد “كومندار” كان يشتغل بمصالح مركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، قبل أن ينتقل حديثا للعمل بمصالح البطاقة الوطنية بسلا.
وتشير المعلومات أن من بين الموقوفين عميد شرطة بمركز المعطيات التعريفية والشخصية بباب الخميس بسلا، إضافة إلى ضابط شرطة يشغل بمصالح البطاقة الوطنية بولاية أمن طنجة.
وجاء تقديم المتهمين بعد تحريات وتحقيقات باشرتها عناصر تنتمي للمكتب الوطني لمكافحة الهجرة غير الشرعية التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
ويتم تعميق البحث مع المتهمين لمعرفة قيمة الرشاوى، التي تلقوها لتحديد إمكانية إحالتهم على غرفة الجنايات، في حالة تلقيم رشوى تفوق قيمتها 10 ملايين سنتيم.