story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
طاقة |

توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة الخضراء

ص ص

تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا الطاقة الخضراء والترابط بين المياه والطاقة بين مختبر أرغون الوطني التابع لوزارة الطاقة الأمريكية وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) بمدينة بنحرير.

وتم التوقيع على البروتوكول خلال حفل أقيم بجامعة محمد السادس بن جرير بين كل من بول كيرنز، مدير مختبر أرغون، وهشام الحبتي، رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببجرير. 

وقال بول كيرنز، “نحن متحمسون لرؤية الاكتشافات والابتكارات التي ستنتج عن شراكتنا المستمرة[…] من خلال العمل معًا، سنفتح آفاقًا علمية جديدة لمستقبل بلدينا”.

ومن جانبه، قال هشام الحبتي إن توقيع مذكرة التفاهم هذه مع مختبر أرغون الوطني “يؤكد التزامنا بتعزيز البحث والتطوير في مجالات الطاقة المتجددة وشبكات الطاقة وإدارة المياه”، مؤكدا أنه “نهدف معًا إلى الاستفادة من خبرتنا الجماعية لإنشاء حلول تحويلية من شأنها أن تفيد ليس مجتمعاتنا فحسب، بل المجتمع العالمي أيضًا”.

وستقوم المؤسستان بتبادل المعلومات العلمية والتقنية، وتنظيم الاجتماعات وأنشطة التعاون، وتبادل المتخصصين للمشاريع المحتملة.

علاوة على ذلك، سيركز هذا التعاون على تخزين الطاقة، وخاصة بطاريات السيارات الكهربائية، والطاقات المتجددة، مثل الهيدروجين النظيف.

بالإضافة إلى ذلك، ستشارك مؤسسة أرغون اكتشافاتها في مجال الهيدروجين النظيف مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وستعمل المؤسستان أيضًا على إيجاد حلول لمياه الشرب، وهي قضية التي تشكل تحديات حقيقية للمملكة في السنوات الأخيرة بسبب توالي سنوات الجفاف.