story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

تنسيقية أطباء تشارك في مسيرة الأحد دعما لغزة

ص ص

أعلنت التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين”، عن قرار مشاركتها في المسيرة الوطنية يوم غد الأحد 24 دجنبر 2023، بمدينة الرباط، “تنديدا بالجرائم الصهيونية في حق المستشفيات والطواقم الصحية والمدنيين العزل بفلسطين وخاصة قطاع غزة”.

وكشفت تنسيقية الأطباء المغاربة، عبر صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك، عن اتخادها خطوة النزول للشارع بالبذلة البيضاء دعما لسكان غزة، داعية جميع مهنيي قطاع الصحة بالمملكة المغربية، إلى التفاعل مع الحدث والمشاركة المكثفة مرتديين زيهم المهني الأبيض.

وبهذا القرار تنظم تنسيقية الأطباء، إلى قائمة الهيئات المشاركة في المسيرة الوطنية الداعمة لفلسطين، حيث أعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين يوم الثلاثاء 19 دجنبر عن انضمامها أيضا، إلى المسيرة المقامة غدا بالرباط، والتي كانت قد دعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

وفي نفس السياق كانت “حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها” (بي دي إس) -المغرب، قد أعلنت هي الأخرى، عن انضمامها لمسيرة يوم غد، وقالت إن “الشعار الأقوى الذي ستصدح به حناجر المتظاهرين، يوم الأحد في شوارع الرباط هو “الشعب يريد إسقاط التطبيع”.

وتأتي هذه المسيرة التضامنية، لتنضاف إلى سلسلة من المظاهرات والوقفات التضامنية مع سكان قطاع غزة وعموم الفلسطينيين، والتي عاشتها العديد من المدن المغربية، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 07 أكتوبر 2023.