story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

تمهيدا لترشحه لولاية ثانية.. موتسيبي يرفع المنح المالية للاتحادت الأعضاء

ص ص

يتجه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، إلى الإعلان عن زيادة في قيمة المنح المالية المخصصة للاتحادات الأعضاء في “الكاف”، تمهيدا لترشحه لولاية انتخابية ثانية، على رأس الجهاز الوصي على كرة القدم الإفريقية.

وبحسب صحيفة “جون أفريك” فإن الجنوب إفريقي أعلن خلال اجتماع عقده مع رؤساء الاتحادات في أبيدجان خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، أن الدعم السنوي المخصص لهم من قبل الكاف سيشهد زيادة خلال الفترة المقبلة، ما بين 1 يوليوز 2024 و30 يونيو 2025.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المنح المقدمة من الكاف تقارب 370 ألف يورو عوض 210 آلاف يورو سابقا، كما تشهد منح الفيفا ارتفاعا كذلك في الفترة الممتدة من 1 يناير 2023 إلى غاية 31 دجنبر 2026، حيث تقدر بما يقارب 7 ملايين يورو عوض 5 ملايين المقدمة سابقا في الفترة ما بين 2019 و2022.

وواصلت الجريدة قولها، “إن موتسيبي حاليا هو المرشح الوحيد للرئاسة، وأن نوابه الثلاثة المغربي فوزي لقجع، والسنغالي أوغستين سنغور، والموريتاني أحمد ولد يحيى، لا نية لهم في الترشح في ظل جدول أعمالهم الضيق أساسا”.

وانتخب باتريس موتسيبي رئيسا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلفا للملغاشي أحمد أحمد، في مارس 2021، لولاية تمتد إلى 4 سنوات.

وتم تعيين الجنوب أفريقى بالتزكية بعد انسحاب كافة مرشحيه، الموريتاني أحمد ولد يحيى والسنغالي أوغوستين سنغور والعاجي جان أنوما، من السباق نحو رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم.