story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

تقرير: استمرار أمرابط مع اليونايتد رهين ببقاء المدرب تن هاغ

ص ص

عادت صحيفة “manchestereveningnews” للحديث عن مستقبل الدولي المغربي سفيان أمرابط، رفقة فريق مانشستر يوناتيد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن إدارة الشياطين الحمر رغم إرسالها لقوائم اللاعبين المغادرين والمستمرين مع النادي إلى رابطة الدوري الإنجليزي دون أن يَرد فيها إسم سفيان أمرابط، إلا أنها لم تتخذ قرار نهائيا بعد حول الخطوة المقبلة.

وشدد المصدر ذاته، على أن إدارة “الشياطين الحمر” لم تستبعد بعد إمكانية تفعيل خيار شراء عقد سفيان أمرابط بصفة دائمة، إلا أن ذلك سيتأجل إلى ما بعد حسم النادي مستقبل المدرب إريك تن هاغ.

وتابع التقرير ذاته، أن حظوظ الدولي المغربي في الاستمرار داخل أسوار “الأولد ترافورد” رهينة ببقاء الهولندي تن هاغ، لكون هذا الأخير هو من أصر على انتداب أمرابط في الصيف الماضي.

وأفادت الصحيفة المقربة من النادي، أنه في حالة رحيل تن هاغ، فإن مستقبل أمرابط سيصبح مرتبطا بقرار المدير الفني جيسون ويلكوكس من جهة، ومن جهة أخرى بما يحدث مع الدولي البرازيلي كازيميرو، الذي يتجه نحو مغادرة الفريق، حيث ارتبط اسمه بالانتقال إلى الدوري السعودي.

وخلصت الصحيفة، إلى أنه في حالة استمرار أمرابط مع الفريق بصفة دائمة، فإن الصفقة لن تقل عن 25 مليون يورو، والتي ستضخ في حسابات “الفيولا” فيورنتينا الإيطالي.

وتحدث دانييلي برادي، المدير الرياضي لنادي فيورنتينا الإيطالي، في وقت سابق من شهر يونيو الحالي عن من النقاط، بما فيها مصير الدولي المغربي، حيث قال “أظن أن سفيان أمرابط يريد البقاء في الدوري الإنجليزي، إلا أن نادي مانشستر يونايتد لم يخبرنا بأي شيء بعد”.

وشدد المتحدث عينه “شخصيا، أرغب في أن يلعب معنا سفيان من جديد، لكن يبدو أنه لا يرغب في ذلك، لقد ذهبنا إليه عدة مرات وتحدثنا معه، الحقيقة أن اللاعب لديه خطط أخرى، نحن خارجها”.

وأظهرت مجموعة من الأندية اهتماما بضم “الأسد الأطلسي”، وهي أندية برشلونة وأتليتيكو مدريد الإسبانيين، إضافة إلى “اي سي ميلان” ولاتسيو الإيطاليين، وكريستال بالاس وفولهام الإنجليزيين، وأخيرا غلطة سراي التركي.

وبات سفيان أمرابط أول لاعب مغربي في التاريخ يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد الفوز في النهائية على الغريم التقليدي بمانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي شارك فيها أمرابط أساسيا، وتألق فيها.