story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

تعيين البوسني بيتكوفيتش مدربا للجزائر خلفا لبلماضي

ص ص

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الخميس 29 فبراير، عن تعيين البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب الجزائري، خلفا للمدرب السابق جمال بلماضي، المقال من منصبه بعد الإقصاء من منافسات “كان”الكوت ديفوار 2023.

ونشر إتحاد الكرة الجزائري خبر تعيين بيتكوفيتش زوال اليوم، على صفتحه الرسمية على منصة الفايسبوك، ببلاغ يقول “إتمام اتفاق تعيين المدرب الوطني الجديد. فلاديمير بتكوفيتش” مضيفا “سيصل إلى الجزائر الأحد ويعقد مؤتمرا صحفيا الاثنين”.

ووفق صحف عربية فالمدرب السويسري الجنسية وصاحب الأصول البوسنية، قد وافق على كل الأهداف المدرجة في العقد، وعلى رأسها الوصول إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2025، والدور الثاني من كأس العالم 2026.

ويأتي قرار تعيين المدرب البوسني، بعد الإنفصال مؤخرا على الإطار الجزائري جمال بلماضي، بعد النتائج السلبية التي حصدها المنتخب الجزائري خلال منافسات كأس أمم افريقيا الأخيرة، حيث أُقصي “ثعالب الصحراء” من الدور الأول للمسابقة القارية.

وراكم البوسني بيتكوفيتش البالغ من العمر 60 عاما، خبرة مهمة في مجال التدريب، حيث أشرف على تدريب عدة أندية منها سيون السويسري ولاتسيو الإيطالي، كما قاد منتخب سويسرا خلال الفترة مابين 2014 و2021.