story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

تعادل بطعم الهزيمة لـ”نسور” نيجريا أمام غينيا الاستوائية

ص ص

انتهت مباراة المنتخب النيجيري ومنتخب غينيا الاستوائية المقامة اليوم الأحد 14 يناير 2024 على وقع التعادل، بهدف لمثله، في أول مواجهة تجمع الفريقين، في دور المجموعات، على أرضية ملعب “الحسن وتارا ” بالكوت ديفوار، ضمن منافسات النسخة 34 من كأس افريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

وشهد الشوط الاول، سيطرة واضحة للنسور النيجيرية على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى، حيث بادر المنتخب النيجيري إلى الضغط على الدفاع الغيني، بغية تسجيل هدف السبق، لكن المهاجم الغيني ايدو سالفادور، وضد مجريات اللعب، سيتمكن من خطف الهدف الاول في الدقيقة الـ36 لصالح منتخب غينيا الاستوائية، بعدما نجح في اختراق الدفاع النيجيري.

لكن فرحة الغينيين لم تدم أكثر من دقيقتين، بعدما تمكن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، نجم نادي نابولي الايطالي، من خطف هدف التعادل بعد دقيقتين فقط من هدف غينيا الإستوائية، معيدا بذلك أحداث المباراة إلى نقطة الصفر.

بعد هذا الهدف، استمر الضغط النيجيري على دفاع منتخب غينيا الاستوائية، لإضافة الهدف الثاني، حيث تميزت باقي دقائق الشوط الأول بضغط كبير للنسور النيجيرية، أثمرت عدة محاولات، لكن دون أن ينجح النيجيريون في ترجمتها إلى أهداف، لينتهي الشوط الأول من هذه المباراة على  إيقاع التعادل هدف داخل كل شبكة.

وعرفت الجولة الثانية من المباراة تألق الحارس الغيني خيسوس أوونو، المحترف بنادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني،  الذي وقف سدا منيعا أمام محاولات المنتخب النيجيري بقيادة المهاجم فيكتور أوسيمين، الذي ضغط بكل الوسائل لإضافة الهدف الثاني للنسور، لكن سوء الحظ وتألق الحارس الغيني حالا دون ذلك.

وسمحت هذه النتيجة للمنتخب الايفواري، الذي فاز يوم أمس على منتخب غينيا بيساو بهدفين لصفر، بتصدر المجموعة الأولى بثلاث نقاط متبوعا بكل من نيجيريا وغينيا الاستوائية  في المركز الثاني بنقطة لكل واحد منهما وفي المركز الرابع والأخير منتخب غينيا بيساو بصفر نقطة.