story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
فن |

بَلطي يدعو لمقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل عوضاً عن مهرجان موازين

ص ص

أعرب فنان الراب التونسي محمد صالح المعروف بـ”بلطي”، عن موقفه الداعم للقضية الفلسطينية، داعياً لمقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل بدلاً من التركيز على مقاطعة الفعاليات الفنية والثقافية، كمهرجان موازين الذي تحتضنه مدينة الرباط خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 29 يونيو 2024.

وأكد بلطي في معرض جوابه عن سؤالٍ لصحيفة “صوت المغرب” خلال الندوة الصحفية المنظمة في إطار فعاليات مهرجان موازين، زوال اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، أن دعمه ثابت للقضية الفلسطينية منذ عقود، قائلا ” أنا أدعم القضية الفلسطينية ليس بصفتي كفنان فقط بل كمواطن، ففلسطين هي جزء من ثقافتنا كبرنا بها و نحملها في قلوبنا دائماً “.

وذكر بلطي أنه سبق له التطرق للقضية الفلسطينية في أعماله الغنائية، رفقة كل من الرابور المغربي حليوة وكذلك ميستر يو، موضحا “أن الفنانين المغاربيين والعرب، متشبثين بقضية فلسطين ودفاعهم عنها”، على حد قوله.

وكشف المتحدث ذاته، بالمناسبة، أنه سيُهدي لجمهوره الليلة، أغنية من أغانيه الداعمة لشعب غزة والقضية الفلسطينية مع “إليانا”.

وفي السياق ذاته أوضح بلطي أن اختياراته الغنائية وأسلوبه الغنائي القريب من الشعب، ساهم في حفاظه على قاعدة جماهيرية عريضة منذ دخوله المجال الفني في عام 2002.

ويضرب بلطي صاحب أغنية “ياليلي يا ليلى” موعداً لجمهوره المغربي مساء اليوم الأربعاء، على الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي، على منصة “النهضة”، ضمن مشاركته في فعاليات الدورة الـ 19 من مهرجان موازين “ايقاعات العالم”.