story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بونو المرشح الأبرز لجائزة أفضل حارس مرمى إفريقي

ص ص

اختير ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي لكرة القدم على رأس القائمة النهائية لحراس المرمى المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى في القارة الإفريقية لهذه السنة، التي كشف عنها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم، ضمن مسابقة جوائز الكاف 2023 “CAF AWARDS”.

وضمت القائمة النهائية للجائزة الإفريقية، إلى جانب ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي، كل من المصري محمد الشناوي حارس نادي الأهلي المصري، والكاميروني أندري أونانا حارس مرمى نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي، والسينغالي إدوارد ميندي حارس مرمى نادي أهلي جدة السعودي، إضافة إلى الجنوب إفريقي رونوين ويليامس حارس مرمى نادي ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي.

 

ويذكر أن حارس عرين أسود الأطلس ياسين بونو، المرشح لنيل هذه الجائزة، نافس قبل أيام على جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023، التي فاز بها الحارس الأرجنيتي إيميليانو مارتينيز.

فضلا عن ذلك، تواجد إسم بونو أيضا ضمن اللائحة النهائية للأسماء المرشحة لنيل جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم التي فاز بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وشهدت السنة الجارية، تألق حارس نادي الهلال السعودي والمنتخب الوطني ياسين بونو، بعد مساهماته الكبيرة في بلوغ أسود الأطلس نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بعد تجاوز منتخبات أوروبية قوية كإسبانيا والبرتغال، إلى جانب تحقيقه للقب الاتحاد الأوروبي مع فريقه السابق نادي إشبيلية الاسباني .