story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بوغبا يستأنف حكم الإيقاف أمام “الطاس”

ص ص

أعلن الدولي الفرنسي بول بوغبا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، أنه سيستأنف حكم الإيقاف لمدة أربع سنوات الصادر في حقه بسبب المنشطات، أمام محكمة التحكيم الرياضية (طاس).

وقال بوغبا في بيان نشره على حسابه “انستغرام” مساء أمس الخميس 29 فبراير 2024 “لقد أُبلغت اليوم بقرار المحكمة وأرى أن القرار ليس عادلا”، مضيفاً “أنا حزين، ومكسور القلب لأن كل ما بنيته خلال مسيرتي كلاعبٍ محترف قد سُلِب مني. عندما أتحرر من القيود القانونية، ستصبح القصة كاملةً واضحة، لكنني لم أتناول أي مادة بشكل متعمد أو بنيّة متعمدة تنتهك قوانين مكافحة المنشطات”.

وواصل قائلا “كرياضيّ محترف، لن أقوم أبداً بأي شيء لتحسين أدائي باستخدام مواد محظورة كما لم أقم يوماً بتقليل احترام أو غش زملائي الرياضيين والمشجعين في الأندية التي لعبت لها، أو ضدّها”،

وأكد الفرنسي المتوج بكأس العالم 2018، “نتيجة للقرار الصادر اليوم، سأستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية”.

وقضت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية، مساء أمس الخميس، بإيقاف النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي 4 أعوام نتيجة تناوله هرمون التستوستيرون المحظور، في شهر غشت الماضي، وهي العقوبة القصوى.

ويأتي القرار في ظل مطالبة النيابة العامة لمكافحة المنشطات الإيطالية بإيقاف اللاعب الفرنسي وفقا للقانون العالمي لمكافحة المنشطات.