story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

بنموسى يستعين بأولياء التلاميذ لإقناع المضربين

ص ص

دعت هيئات ممثلة لأولياء التلاميذ الأساتذة إلى التفاعل الإيجابي مع مخرجات اجتماع النقابات التعليمية مع الحكومة واستئناف العمل داخل الفصول الدراسية، وذلك خلال لقاء تواصلي مع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالمقر الرئيسي للوزارة.

وذكر بلاغ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، توصل “صوت المغرب” بنسخة منه، أن الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ “ثمنت المقاربة التشاورية والتشاركية” التي تعتمدها الوزارة، مشيدة ب”الموقف الإيجابي” الذي اتخذته الحكومة “من خلال استجابتها لمطالب النقابات التعليمية”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء خصص لتقاسم مخرجات الاجتماع الأخير بين النقابات التعليمية والحكومة، باعتبارها “شريكا استراتيجيا للوزارة”.

وأشار بلاغ الوزارة إلى أن أولياء التلاميذ أكدوا على “ضرورة الحرص على تغليب المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ، وضمان حقهم في الاستفادة من الزمن المدرسي كاملا”.

وتابع بلاغ وزارة التربية الوطنية أن الوزير أكد على حرص الوزارة على “التجاوب الإيجابي” مع انتظارات أسرة التربية والتكوين وتطلعات الأسر من أجل “تعليم ذي جودة لبناتهم وأبنائهم”، من خلال تنزيل خارطة الطريق 2022-2026.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا “اللقاء شكل مناسبة للتأكيد على حرص الوزارة على ضمان الزمن المدرسي للتلميذات والتلاميذ واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتمكينهم من المكتسبات الأساسية في مسارهم الدراسي ومساعدتهم على تجاوز التعثرات المسجلة”.

وأشار البلاغ إلى “إطلاق مخطط وطني للدعم التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بجميع جهات المملكة”.

ويأتي لقاء بنموسى بممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في وقت يرفض فيه الأساتذة المضربون التراجع عن البرامج النضالية التي يخوضونها للمطالبة بسحب نهائي النظام الأساسي الجديد.