story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

بنموسى يتفقد سير ورشات “التدريس الصحيح”

ص ص

قام وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لسير ورشات الدورة التكوينية حول مصوغة “التدريس الصريح”، التي تم تنظيمها لفائدة أساتذة التعليم الابتدائي بـ”مؤسسات الريادة” بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وحسب بلاغ للوزارة المعنية، يهدف هذا التكوين إلى تمكين رجال ونساء التعليم المشاركين من المهارات والكفايات اللازمة لتنزيل مقاربة “التدريس الصريح” كمقاربة وقائية، تستكمل سابقتها المتعلقة بالتدريس وفق المستوى المناسب “TaRL” كمقاربة علاجية، ضمن المكونات الأربع لمشروع “مؤسسات الريادة”.

و حسب المصدر ذاته، يقرر أن يتم توسيع تجربة مؤسسات الريادة إلى 2000 مؤسسة ابتدائية سنويا، وذلك في أفق تعميمها على جميع المؤسسات الابتدائية بحلول سنة 2026.

وعلى مستوى مؤسسات السلك الثانوي، ستنطلق هذه التجربة بعدد من الثانويات الإعدادية انطلاقا من الدخول المدرسي المقبل 2024/2025.

ووفق المعطيات ذاتها، يندرج هذا المشروع في إطار تفعيل رزنامة مشاريع تنزيل خارطة الطريق 2022-2026، التي تعمل على رسم معالم المدرسة العمومية المنشودة وفق مقاربة تشاركية تستجيب لانتظارات التلميذات والتلاميذ وأسرهم والأطر التربوية.