story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

بنخضرا تبرز تطور تمثيلة المرأة في المجالس المنتخبة

ص ص

أكدت رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، أمينة بنخضرا، أن تمثيلية المرأة التجمعية، شهدت تطورا هاما خلال الانتخابات الاخيرة في البرلمان المغربي، على مستوى مجالس الجھات، ومجالس العمالات والأقاليم فضلا عن مجالس الجماعات والمقاطعات.

وأوضحت بنخضرا، في كلمة لها اليوم السبت 02 مارس 2024، خلال قمة المرأة التجمعية في نسختها الثالثة بمدينة مراكش، أنه في خضم الدينامية التي تعرفها المملكة من أجل ترسيخ أسس الدولة الاجتماعية، “حظيت الأسرة باهتمام كبير “ووضعت في صلب السياسات الحكومية، مضيفة أن الفيدرالية “ركزت اهتمامها في هذا المؤتمر على تبني قضايا الأسرة ومكوناتها في الدولة الاجتماعية”.

وشددت المسؤولة الحزبية على مواصلة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية “الانخراط في مواكبة هذه الدينامية” حتى تساهم المرأة إلى جانب الرجل في بناء مغرب الكرامة والتقدم بقيادة الملك محمد السادس.

وأبرزت بنخضرا مساهمة حزب التجمع الوطني للأحرار “في النقاش المجتمعي الذي يستهدف الارتقاء بوضعية المرأة في مختلف مناحي الحياة إلى المكانة التي تستحق، من خلال مبادرته إلى صياغة تصوراته وفق منهج يجعل من الأسرة النواة الصلبة في المجتمع والحاضنة لجميع أفرادها في إطار من التوازن والتآزر”.

وخلصت المتحدثة، إلى أن الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية تسعى من خلال هذا اللقاء، إلى تسليط الضوء والاعتراف بالمجهودات المبذولة من طرف جميع مكونات الحكومة خلال النصف الأول من الولاية الحكومية، “في تنزيل الإصلاحات الهيكلية وأوراش التنمية الهامة التي تستمد مرجعيتها من التوجيهات الملكية التي تضع الأسرة المغربية في صلب اهتماماتها”.

وتضمنت النسخة الثالثة من قمة المرأة التجمعية، ورشات حول “منظومة التعليم ودورها في تحسين وضعية المرأة” و”تعميم التغطية الصحية الإجبارية وتأهيل المنظومة الصحية الوطنية” و”الدعم الاجتماعي المباشر الذي يعد لبنة أساسية لصيانة كرامة الأسرة” و” أهمية إشراك المرأة في السياسة كدعامة أساسية لترسيخ أسس الدولة الاجتماعية” و”الاقتصاد التضامني والاجتماعي كرافعة قوية لمواجهة الأزمات”.