story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

بعد يوم من عزله.. الداخلية تستعجل استبدال بودريقة

ص ص

بعد يوم من عزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة مرس السلطان، أعلنت عمالة مرس السلطان الفداء بمدينة الدارالبيضاء، عن حل المكتب المسير لمقاطعة مرس السلطان الفداء، بسبب معاينة انقطاع رئيسه عن مزاولة مهامه، مع ما ترتب عن ذلك من إجراءات قانونية.

وقررت العمالة فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس المقاطعة، بداية من تاريخ 07 ماي إلى غاية 11 من نفس الشهر.

واشترطت عمالة مرس السلطان الفداء، أن يكون الأشخاص الراغبين في الترشح، من بين أعضاء المقاطعة ومرتبين على رؤوس اللوائح، ومن الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى، مع تزكية الحزب الذي ينتمون إليه.

وتم صباح أمس الاثنين، عزل “محمد بودريقة” من رئاسة مقاطعة مرس السلطان، وذلك على خلفية طلب تقدم به عامل عمالة الفداء مرس السلطان، بسبب انقطاعه عن الحضور ومزاولة مهامه لفترة تجاوز الـ 3 أشهر متواصلة.

وارتباطا بالموضوع، سبق لعامل عمالة الفداء مرس السلطان أن وجه مراسلة إلى “بودريقة” نبهه من خلالها إلى انقطاعه عن مزاولة مهامه بمجلس مقاطعة مرس السلطان منذ انعقاد الدورة العادية لمجلسه بتاريخ 10 يناير 2024.

هذا وأدين بودريقة رئيس نادي الرجاء البيضاوي والبرلماني التجمعي، قبل أسابيع، بسنة حبسا موقوف التنفيذ، في قضية إصدار شيكات بدون مؤونة.

كما قضت بغرامة مالية قدرها 232 ألفا و500 درهم، في القضية المتعلقة بعدم توفيره مؤونة شيكات أصدرها باسم شركته العقارية “جنان مديونة”.

وفضلا عن ذلك، فقد بودريقة منصب أمين مجلس النواب بعد انتخاب خلف له خلال إعادة تجديد هياكل المجلس لنصف الولاية التشريعية.