story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بعد تحرك تشيلسي ضده.. إنزو يعتذر عن الهتافات العنصرية

ص ص

تقدم اللاعب الدولي الأرجنتيني إنزو فيرناندز، اليوم الأربعاء 17 يوليوز 2024، بعتذاره عن مقطع الفيديو الذي نشره على حسابه الرسمي بمنصة “انستغرام” والذي ظهر خلاله إنزو ورفاقه وهم يهتفون ضد منتخب فرنسا، بهتافات عنصرية، خلال الاحتفالات بلقب كوبا أمريكا 2024.

وكتب إنزو عبر حسابه على “إنستجرام” معبرا عن اعتذاره “أريد أن أعتذر بشدة عن مقطع الفيديو الذي تم نشره عبر حسابي خلال احتفالات المنتخب الوطني”، مضيفا أن “الأغنية تتضمن لغة مسيئة للغاية، وليس هناك أي عذر على الإطلاق للكلمات السلبية”.

وأوضح إنزو بالقول: “أنا أقف ضد التمييز بجميع أشكاله، وأعتذر عن الانشغال بنشوة احتفالاتنا خلال تلك اللحظة، تلك الكلمات، لا تعكس معتقداتي أو شخصيتي”.

وتسبب سلوك إنزو في قيام ثلاثي تشيلسي أكسل ديساسي ومالو جوستو وويسلي فوفانا، بإلغاء متابعته عبر “إنستجرام”، وذلك بعد الهتافات التي غناها مع زملائه ضد المنتخب الوطني الفرنسي.

وأعاد فوفانا، نشر مقطع الفيديو الذي ظهر من خلاله إنزو وهو يهتف ضد منتخب فرنسا، وكتب عليه “كرة القدم في عام 2024: عنصرية غير مقيدة”.

وتفاعلا مع تصرف إينزو أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بياناً رسمياً، صباح اليوم الأربعاء 17 يوليوز 2024، أعلن فيه اتخاذ إجراءات تأديبية في حق لاعبه إنزو فيرنانديز، على خلفية الهتافات العنصرية التي صدرت عنه أثناء احتفاله مع زملائه في المنتخب الأرجنتيني.

وجاء في بيان تشيلسي “يجد نادي تشيلسي لكرة القدم أن جميع أشكال السلوك التمييزي والعنصري غير مقبولة على الإطلاق”، مضيفا “نحن فخورون بأن نكون ناديا متنوعا وشاملا حيث يشعر الناس من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب”.

وفي السياق ذاته قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تقديم شكوى رسمية إلى نظيره الأرجنتيني وإلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ضد التصريحات العنصرية وتحقيرية التي صدرت عن لاعبي المنتخب الأرجنتيني، في حق لاعبي المنتخب الفرنسي.

وعلى إثر ذلك، أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بياناً شديد اللهجة، ندد فيه بهذه التصرفات العنصرية، معتبراً إياها “صادمة، ومتعارضة مع القيم الرياضية وحقوق الإنسان”.

واتصل رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، بنظيره الأرجنتيني ورئيس “الفيفا” جياني إينفانتينو لتقديم شكوى رسمية ضد لاعبي التانجو، بسبب هذه التصريحات، حيث أدان ديالو بشدة هتافات لاعبي منتخب الأرجنتين ووصفها بـ”غير المقبولة”،مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف مثل هذه الممارسات.

وجدير بالذكر أن الجماهير الأرجنتينية كانت قد رددت نفس الهتافات قبل مباراة التانجو وديوك فرنسا في نهائي مونديال قطر 2022، حين فازت الأرجنتين بركلات الجزاء الترجيحية.