story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بعد النصيري.. فنربخشة يقترب من التعاقد مع سفيان أمرابط

ص ص

أكدت تقارير صحافية إسبانية وتركية وجود اهتمام من ناديي فنربخشة التركي وأتليتيكو مدريد الإسباني، بالتعاقد مع الدولي المغربي سفيان أمرابط، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي، خلال “الميركاتو” الصيفي الجاري.

وذكرت صحيفة صيفة “الصباح” التركية، أن نادي فنربخشة يتقدم سباق التعاقد مع أمرابط، مشيرة إلى أن الساعات الأخيرة شهدت اتصالات مكثفة بين ممثلي أمرابط ونادي فيورنتينا وأيضا إدارة الفريق التركي، سعيا منهم إلى إنهاء الصفقة في أسرع وقت وقطع الطريق عن الأندية التي تريد ضم اللاعب.

وأكد المصدر عينه، أن فنربخشة استطاع التوصل إلى اتفاق أولي مع نادي “الفيولا” على قيمة الصفقة، مشيرا إلى أنها تبلغ ما قيمته حوالي 12 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يخول لفيورونتينا الدخول في مفاوضات جدية مع فريق يوفنتوس الإيطالي من أجل التعاقد مع متوسط الميدان الأمريكي، ويستون ماكيني.

من جهتها، أشارت صحيفة “ريليفو” الإسبانية، أن إدارة أتليتيكو مدريد، وبإيعاز من المدرب دييغو سيميوني أبدت اهتماما بالتعاقد مع سفيان أمرابط، سعيا منها إلى تدعيم خط الوسط بلاعب ذي خصال دفاعية، خاصة وأنه المركز الذي سبق وأن أكد المدرب سيميوني أنه يعاني خصاصا فيه.

وتابعت الصحيفة، أن المدرب الأرجنتيني لطالما أبدى إعجابه بمقومات سفيان أمرابط، وحاول مسبقا التعاقد معه، إلا أن نادي فيورنتينا فضل عرض مانشستر يونايتد، مضيفة أنه حاليا لم يتقدم بأي عرض رسمي بعد، إلا أنه استفسر عن وضعية المغربي، في انتظار بلورة عرض مناسب من الإدارة.

وكان الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو، الخبير في أخبار انتقالات اللاعبين، قد جزم في وقت سابق، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أطلع مسؤولي نادي فيورنتينا الإيطالي، بعدم تفعيله لخيار شراء عقد الدولي المغربي سفيان أمرابط، مضيفا أنه يحظى باهتمام متزايد من العديد من الأندية الأوروبية، على رأسها الأندية الإسبانية والتركية.

ويغيب متوسط ميدان “أسود الأطلس” عن المعسكر التحضيري لناديه فيورنتينا، بناء على قرار فني، خاصة وأنه بات الآن يمارس ضغطا على الفريق الإيطالي من أجل تسريحه، كما وقع مسبقا، بعد عودته من كأس العالم 2022، ما شنج علاقته مع الإدارة التي اضطرت إلى معاقبته وإبعاده عن الفريق مؤقتا.