story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بعد الحكم على الشحات.. مرتضى منصور يطالب بتدخل فوزي لقجع

ص ص

أعرب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، عن أسفه لما حدث بين الدولي المصري حسين الشحات، لاعب فريق الأهلي، والمغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، على خلفية صدور حكم السجن والإيقاف في حق الشحات.

وناشد المسؤول الرياضي المصري بتدخل فوزي لقجع ريس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل إيجاد لحل بهذه القضية بعد الحكم القاسي الذي أصدرته إحدى المحكاكم المصرية صباح اليوم في حق الشحات.

وشدد رئيس الزمالك سابقا “رسالتي (…) للسيد وزير الشباب والسيد السفير المغربي وللسيد سالم الشامسي رئيس نادي بيراميدز والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أنكم تستطيعون عمل مبادرة من اتحاد الكرة ودعوة السيد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، لحضور هذا اللقاء الأخوي من أجل أن تلموا الشمل وينتهي هذا المشهد المخزي، ويعتذر حسين الشحات ويقبل الشيبي الاعتذار ويتوجه إلى محكمة الاستئناف ليتنازل عن القضية”.

وذكر منصور في منشور على حسابه الشخصي “فايسبوك” أنه “حزين للمشهد الذي حدث على أرضية الملعب وتصرف حسين الشحات واعتداءه غير المبرر على اللاعب المغربي محمد الشيبي”.

وتابع المستشار المصري “وحزني إذا حصل هذا المشهد من أي لاعب حتى ولو كان ينتمي للزمالك، حماية لأهداف الرياضة المصرية وخاصة لعبة كرة القدم وأهم هذه الأهداف إمتاع نفسك وجماهيرك والمنافسة الشريفة مع فريق آخر وأحدهما يفوز بلا تعصب ولا عنف”.

وأكمل قوله “وحزني الأكبر أن يشاهد الجميع ولا أحد يتدخل بين اللاعبين لفض هذا الاشتباك، من يخطئ يعتذر في العلن ومن حدث الخطأ في شخصه عليه بروح رياضية المسامحة، وأن يتقبل هذا الاعتذار فورا وسيكبر في نظر الجميع لأنه عفا وكان يقدر وهو ما تعلمناه من ديننا الإسلامي بل من جميع الأديان السماوية التي تدعو إلى التسامح”.

وأنهى منشوره قائلا “لقد وصلت الرسالة ليس لحسين الشحات فقط بل لكل الرياضيين.. الرياضة سمو وتسامح ومنافسة شريفة ومن يخرج عن أهدافها يكون ما حدث اليوم وكل يوم، هذه نتائجه”.

وأصدرت محكمة مدينة نصر صباح اليوم الخميس 30 ماي 2024، حكمها في قضية الإعتداء الذي تعرض له الدولي المغربي محمد الشيبي، مدافع فريق بيراميدز المصري، على يد حسين الشحات، مهاجم فريق الأهلي المصري.

وبحسب ما أوردته التقارير المصرية، فإن الدائرة 12، بمحكمة جنح ثاني مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، قد قضت بسجن الدولي المصري سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات إضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه مصري كتعويض عن الأضرار التي لحقت بمحمد الشيبي.

وتابعت ذات المصادر، أن المحكمة قضت كذلك بإيقاف الشحات عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة خمس سنوات.