story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

بعد اعتقال بودريقة.. مكتب الرجاء يعقد اجتماعاً طارئاً

ص ص

قرر المكتب المديري لفريق الرجاء الرياضي عقد اجتماع طارئ عشية اليوم الجمعة 19 يوليوز 2024، لتدارس وضعية الفريق بعد اعتقال رئيسه محمد بودريقة، من قبل السلطات الألمانية بمطار هامبورغ.

وأفادت مصادر مقربة من دواليب مكتب النادي الأخضر لصحيفة “صوت المغرب”، أن هذا الاجتماع الطارئ يأتي من أجل تدارس الوضعية الراهنة اافريق، خاصة ملف أداء مستحقات اللاعبين العالقة، ومن أجل الحفاظ على ركائز النادي.

كما أوضحت المصادر ذاتها أن المكتب المسير للرجاء، يسعى لإيجاد حل لنزاعات أداء منح توقيع اللاعبين وتوفير سيولة مالية في أقرب وقت ممكن، لأداء مستحقات اللاعبين، تفاديا للجوئهم إلى لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم.

وتشمل هذه النزاعات، قضايا مع لاعبين سابقين مثل وليد الصبار ومحسن متولي وحمزة مجاهد، بالإضافة إلى نزاعات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ومحكمة التحكيم الرياضية الدولية، بمجموع تصل قيمته إلى 3 ملايير و290 مليون سنتيم .

ومن المنتظر أن يتولى عادل هلا، النائب الأول لبودريقة، مسؤولية تسيير الفريق رفقة باقي أعضاء المكتب المسير للحفاظ على استقرار سير النادي، ولتدبير أموره الإدارية في هذه المرحلة الحرجة.

ويسارع مكتب الرجاء الزمن من أجل إنقاد مشاركته في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية للموسم المقبل، في ظل أزمة النادي المالية وتراكم ديون نزاعاته، إضافة إلى اعتقال رئيسه؛ حيث أن النادي ملزم بوضع قائمة إفريقية بأسماء اللاعبين الذين سيلعبون الدور التمهيدي لعصبة الأبطال الإفريقية في 18/17/16 و25/24/23 غشت المقبل.

وفي السياق ذاته أكد النائب العام الألماني لصحيفة “صوت المغرب” أمس الخميس 18 يوليوز 2024، في جوابه بخصوص قضية اعتقال محمد بودريقة في مطار هامبورغ أول أمس الثلاثاء، أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تسليم رئيس نادي الرجاء الرياضي للسلطات المغربية.

وأوضحت ميا شبيرلينغ كارستنس المتحدثة باسم الادعاء العام في هامبورغ، أن اعتقال بودريقة جاء بناء على طلب من السلطات المغربية، وقالت “الاعتقال تم بناء على طلب الاعتقال المؤقت من السلطات المغربية. وهو الآن رهن الاحتجاز في انتظار تسليمه للسلطات المغربية.”

وكانت مذكرة بحث دولية قد صدرت في حق رئيس نادي “النسور الخضر”، في وقت سابق بسبب اتهامات وشكايات ضده حول قضايا تتعلق بشيكات بدون رصيد وأمور تخص شركته في مجال العقار.