story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

بسبب خريطة المغرب..انسحاب الجزائر نهائيا من البطولة العربية لكرة اليد للشباب

ص ص

انسحب المنتخب الجزائري للشباب بشكل نهائي اليوم الخميس 25 أبريل 2024 من النسخة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد المقامة حاليا في المغرب، وفق ما أكده الاتحاد العربي لكرة اليد.

القرار، الذي نشره الاتحاد العربي لكرة اليد اليوم، يأتي بعدما سبق للمنتخب الجزائري أن انسحب من مباراة مضيفه المنتخب المغربي، يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، عن الجولة الثانية من البطولة، بحجة عزم المغرب اللعب بقميص يحتوي على خريطة المغرب، لتنتهي المباراة لصالح أصحاب الأرض ب10 أهداف مقابل لا شيء.

وأوضحت تقارير إعلامية جزائرية أن المنتخب اتخذ قراره بعد التشاور مع الاتحاد الجزائري، على خلفية أزمة خريطة المغرب، التي اندلعت بين نهضة بركان والاتحاد الجزائري لكرة القدم، في الأيام القليلة الماضية، والتي أدين على إثرها فريق اتحاد العاصمة بخسارة مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

كما أضافت ذات المصادر، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمعية باقي الاتحادات الرياضية الجزائرية، اتفقوا على الانسحاب من أي مباراة تشكل ما اعتبروه “خطرا” على سيادة الجزائر.

ومن المتوقع، أن يصدر الاتحاد العربي لكرة اليد مجموعة من العقوبات في حق الاتحاد الجزائري لكرة اليد، إثر انسحابه من البطولة.

وسبق أن أنذر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بسبب أزمته مع فريق نهضة بركان، حيث حذره من أن عقوبات صارمة تلوح في الأفق في حق الاتحاد ككل في حالة غيابه عن مباراة الإياب يوم الأحد 28 أبريل 2024.