story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

برلمانيو الاستقلال يطالبون بتجميد عضوية يوسف أبطوي

ص ص

تطورات جديدة تعرفها قضية قيام يوسف أبطوي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بصفع النائب البرلماني عن للحزب منصف الطوب خلال انعقاد المجلس الوطني للحزب السبت الماضي بمدينة بوزنيقة.

وفي هذا الصدد، عقد الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب اليوم الخميس اجتماعا، خصص للتضامن مع منصف الطوب.

وكشف العياشي الفرفار، عضو الفريق النيابي لحزب الاستقلال في تصريح لصحيفة “صوت المغرب” أن قضية الاعتداء على النائب البرلماني منصف الطوب اتخذت مسارين: مسار قضائي يتمثل في رفع الطوب دعوى قضائية ضد المعتدي، مبرزا أن هذا الأمر يظل شخصيا ولا يمكن للفريق التدخل فيه، أما المسار الثاني فهو مسار سياسي، حيث قرر الفريق توجيه مذكرة إلى الأمين العام لحزب الاستقلال تطالب بتجميد عضوية أبطوي في الحزب إلى حين الحسم في قضيته من طرف لجنة التحكيم والتأديب.

وأدان الفرفار ما تعرض له منصف الطوب، معتبرا أن الفعل الذي قام به أبطوي “فعل شنيع ولا يمكن القبول به”.

وكان الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية قد عبر عن “تضامنه المطلق واللامشروط لجميع أعضائه بدون استثناء مع عضو الفريق منصف الطوب، الذي تعرض لاعتداء من طرف يوسف أبطوي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يوم السبت الماضي، خلال انعقاد دورة المجلس الوطني للحزب، مطالبين بتجميد عضويته”.

واعتبر بلاغ سابق للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية أن منصف الطوب عبر “أثناء هذا الحدث النشاز والمؤسف عن روح وأخلاق عالية خدمة للمصلحة العامة للحزب بالرغم من قسوة الاعتداء الشنيع والغريب عن أخلاق وقيم حزب الاستقلال.

وكان يوسف أبطوي عضو اللجنة التنفيذية الذي قام بتوجيه الصفعة للنائب البرلماني منصف الطوب أكد في تصريح لصوت المغرب أنه بالرغم من التوافق الذي أعلن عنه بلاغ اللجنة التنفيذية الذي صدر في الـ 25 فبراير 2024، إلا أن دورة المجلس الوطني للحزب كانت تعيش أجواء مشحونة في الكواليس تعكس حدة الخلاف بين عدد من الأعضاء.

وقال عضو اللجنة التنفيذية، إنه “خلال تقديم الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة لعبد الجبار الراشدي، المرشح المتوافق عليه لرئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب، ظهر مرشح ثاني بشكل مفاجئ، ويتعلق الأمر بأشرف أبرون، وهو ما خلق مشاحنات ووتر الأجواء داخل القاعة، بعدما تمسك الأخير بحقه في الترشح ومنافسة الراشدي على رئاسة اللجنة.

وأضاف أبطوي أنه تفاجأ بمنصف الطوب يسب أشرف أبرون، وقال إنه تدخل لتهدئته، غير أن البرلماني الطوب هاجمه بألفاظ قال إنها “نابية” وتحمل كلاما قدحيا في حق والدته “فكانت ردة الفعل اللإرادية”.